تعرف على خريطة مسابقة آفاق للأفلام في مهرجان القاهرة السينمائي

تعرف على خريطة مسابقة آفاق للأفلام في مهرجان القاهرة السينمائي
مهرجان القاهرة السينمائي
https://www.sba7egypt.com/?p=379912
ياسمين محمد
موقع صباح مصر
ياسمين محمد

كشف رامي عبد الرزاق مدير برنامج مسابقة آفاق السينما العربية في مهرجان القاهرة السينمائي الدولي عن خريطة المهرجان والافلام التي تشارك في المسابقة وتضم 6 أفلام هما .

 

حد الطار من إخراج عبد العزيز الشلاح من المملكة العربية السعودية ويعرض لاول مرة في المهرجان وتدور أحداث الفيلم في نهاية التسعينيات وفي مدينة تشبه المملكة الغامضة ويقع الشاب ابن السياف حب ابنه أحد المغنيات الأفراح الشعبية في المناسبات التي تقام علي بيع الأفراح أو شراء الموت .

 

فيلم تحت السماء والأرض من إخراج روي عريضة هو من إنتاج مشترك بين لبنان وفرنسا ويعرض بالمهرجان في أولي عرض له في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا تدور أحداث الفيلم حول شاب يكسر رقم قياسياً في البقاء تحت الماء حتي يستطيع أن البقاء إلي علاقته المعقدة مع أسئلة الوطن والمكان والحاضر.

 

وتشارك مصر بفيلم ع السلم من إخراج نسرين الزيات وهو الأفلام وثائقية يعرض اول مرة ويدور حول كيف تستطيع الكاميرا أن تساعد المخرجة الشابة في جعل الماضي كذكرى جميلة ويعيش الحاضر كلقطة ملونة ويكون النظر إلى المستقبل دون خوف من فقدان اي شئ جديد.

 

أما عن لبنان تشارك في المهرجان بفيلم نحن من هناك من إخراج وسام طانيوس وهو فيلم وثائقي من إنتاج مشترك بين لبنان، فرنسا ويعرض في عرض أول في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

فيلم خريف التفاح من إخراج محمد مفتكر وتشارك به المغرب ويعد فيلم وثائقي يدور احداث الفيلم حول بيئة نائية حيث يأخذ الابن دروس في الحياة والبشر والحب علي يد الأب.

 

اقرا ايضا

 

إقامة حفل افتتاح مهرجان القاهرة السينمائي في الهواء الطلق