إقامة حفل افتتاح مهرجان القاهرة السينمائي في الهواء الطلق

إقامة حفل افتتاح مهرجان القاهرة السينمائي في الهواء الطلق
مهرجان القاهرة السينمائي الدولي
https://www.sba7egypt.com/?p=357303
ياسمين محمد
موقع صباح مصر
ياسمين محمد

قدم رئيس مهرجان القاهرة السينمائي الدولي المنتج محمد حفظي الشكر إلي الحكومة المصرية علي ماتقدمه من جهود كبيرة لعودة الحياة إلي طبيعتها بشكل فائق عن الدول المتأثرة بفيروس كورونا.

 

أكد المنتج محمد حفظي علي التزام المهرجان بكافة الإجراءات الوقائية التي وضعتها وزارة الصحة المصرية ومنظمة الصحة العالمية لمنع انتشار فيروس كورونا وقيام بالتنسيق مع الجهات وزارة الصحة.

 

يأتي ذلك بعد إعلان إدارة مهرجان العاصمة المصرية بتأجيل نسختة المقامة في شهر نوفمبر المقبل إلي أن تقام في شهر ديسمبر القادم وتقام الحفلي الافتتاح والختام في الهواء الطلق.

 

الجدير بالذكر أن مهرجان القاهرة السينمائي بدأ في الفترة الماضية بالكشف عن الفعاليات التي تم في دورته الـ 42 ويتم تكريم الكاتب المصري وحيد حامد بجائزة الهرم الذهبي تقديرا لمشواره الفني.

 

من ضمن أعماله الفنية شارك بفيلمين هما فيلم الروائي حظر تجوال من إخراج أمير رمسيس وفيلم وثائقي عاش ياكابتن من إخراج مي زايد.

 

كما أنه قام بإعلان عن المشروعات التي تشارك في مهرجان القاهرة السينمائي كما يلتزم المهرجان بإعلان بالابتعادعن  المزيد من الفعاليات والأنشطة ومن المقرر قيام مؤتمر صحفي في شهر نوفمبر المقبل لتصريح بكافة التفاصيل الخاصة بالمهرجان.

 

يعد مهرجان القاهرة السينمائي الدولي من أكبر المهرجانات في العالم العربي والافريقي وهو المهرجان الوحيد الذي يحصل علي تصنيف A من الاتحاد الدولي للمنتجين FlApf مع 14 مهرجان آخر تنظيم مسابقات دولية.

 

 

اقرا ايضا

مهرجان القاهرة السينمائي الدولي يفتح باب التسجيل لـ الصحفيين