براءة ريهام سعيد من التهم المنسوبة إليها في قضية إهانة مرضى السمنة

براءة ريهام سعيد من التهم المنسوبة إليها في قضية إهانة مرضى السمنة
ريهام سعيد
https://www.sba7egypt.com/?p=169528
فاطمة عبدالحميد
موقع صباح مصر
فاطمة عبدالحميد

برّأت محكمة جنح قسم الجيزة، ريهام سعيد في قضية أصحاب السمنة، وذلك بعد رفع دعوى قضائية ضدها بتهمة السخرية من المصريين في ذات القضية، وتم رفض الدعوتين المدنية والجنائية.

 

وجاءت جلسة اليوم عقب تأجيل الجلسة التي عقدت منتصف شهر أكتوبر الجاري، موجهة اتهام السخرية من المصريين لريهام سعيد، عقب توجيهها بعض العبارات والألفاظ التي أثارت غضب وحفيظة فئة كبيرة من الشعب المصري.

 

 

وعرض شعبان سيد محامي ريهام سعيد في دفاعه عن موكلته مذكرة، طالب خلالها بعدم قبول الدعوى الجنائية لعدم توافر الركنين الأساسيين لها، وهما ركني الصفة والمصلحة التي تتطلبهما الدعوى المدنية، كما أن موكلته لم تحدد شخص بعينه يقصد به ما قالته خلال الحلقة، مما يعمل على انتفاء الركن المادي أيضاً.

 

وذكر محامي ريهام سعيد خلال دفاعه عن ريهام سعيد، أن ما بدر منها من ألفاظ وعبارات تصف أصحاب السمنة، كان بحسن نية وينعدم من القصد الجنائي، أو وجود أي دوافع وأسباب الإباحة وأنها استعملت حق النقد المتاح  والمتوفر لوسائل الإعلام، إلى جانب كيدية الاتهام لإن مقيم الدعوى هو نفس المحامي الذي أقام دعوى قضية “فتاة المول”.

 

يشار إلى أن الإعلامي اللبناني جورج القرداحي أثار جدلاً واسعاً أثناء حلوله ضيفاً، مع مذيعة لبنانية عند سؤاله عن رأيه في مشكلة ريهام سعيد المعروفة إعلاميا بقضية السمنة، حيث جاء الرد قاسياً عن ريهام سعيد، قائلاً:”تستحق تنضرب بالجزمة”.

 

 

وعلى نفس الصعيد ظهرت ريهام سعيد لايف لكي ترد على الإهانة الموجهة إليها، من قبل الإعلامي اللبناني، ليأتي رد سعيد قاسياً بحجم الإهانة التي وجهت إليها، قائلة: “مين دي اللي تستحق تاخد بالجزمة، أنت اتجننت، إنت كبير في السن وممكن تكون خرفت بس مش للدرجادي”.

 

بالفيديو .. القصة كاملة لمشاجرة جورج القرداحي وريهام سعيد بعد تصريحه “تستحق تنضرب بالجزمة”