انطلاق مهرجان القاهرة للدراما في دورته الأولى الأربعاء المقبل

انطلاق مهرجان القاهرة للدراما في دورته الأولى الأربعاء المقبل
بوستر مهرجان القاهرة للدراما
https://www.sba7egypt.com/?p=601872
ندى عاطف
موقع صباح مصر
ندى عاطف

أعلن الدكتور يحيى الفخراني، رئيس مهرجان القاهرة للدراما، عن موعد إنطلاق المهرجان في دورته الأولى، والذي سينعقد يوم الأربعاء المقبل بمركز المنارة في التجمع الخامس.

 

مهرجان القاهرة للدراما

ومن المقرر أن يتم إطلاق المهرجان في شهر سبتمبر من كل عام، وذلك في إطار تنفيذ تعليمات الجمهورية الجديدة، والاهتمام بالفنون والثقافة، والهدف من المهرجان تقييم الأعمال الدرامية المقدمة في شهر رمضان وتشجيع الفنانين بالارتقاء بالدراما المصرية.

كما يهدف المهرجان إلى إبراز دور الدراما المصرية في تشكيل الوعي العربي والمصري، إذ لعبت على مدار التاريخ دورًا هامًا في رصد أهم الأحداث على الساحة من خلال الدراما.

ستتكون لجنة تحكيم مهرجان القاهرة للدراما من نخبة من أفضل صناع الدراما في مصر، وستتكون لجنة التحكيم برئاسة المخرجة إنعام محمد علي، وسيشاركها السيناريست حاتم حافظ، والموسيقار راجح داوود، وكلًا من أحمد السقا ومحمد ممدوح وصابرين، والمخرج تامر محسن، مدير التصوير محسن أحمد، والناقدة خيرية البشلاوي.

مهرجان القاهرة للدراما

مهرجان القاهرة للدراما

تتولى شركة Egypt POD تنظيم المهرجان بصفتها الراعي الإعلامي، وسيتم نقل أحداث المهرجان عبر قناة DMC، إحدى قنوات الشركة المتحدة.

وكان الفنان يحيى الفخراني قد أعرب عن سعادته البالغة لرئاسة هذا المهرجان الذي يهدف إلى تشجيع الشباب على العمل الفني، وسيتم تكريم العديد من الفنانين خلال المهرجان.

اقرأ أيضًا تكريم يحيى الفخراني في ملتقى القاهرة للسينما والدراما العربية مساء اليوم