الناقد طارق الشناوي يعلق على مهرجان الجونة

الناقد طارق الشناوي يعلق على مهرجان الجونة
طارق الشناوي
https://www.sba7egypt.com/?p=367740
ياسمين محمد
موقع صباح مصر
ياسمين محمد

انطلقت مساء الأمس فعاليات مهرجان الجونة السينمائي الدولي في دورته الرابعة وسط حضور عدد كبير من النجوم والالتزام بالاجراءات الوقائية اللازمة لمنع انتشار فيروس كورونا.

علق الناقد طارق الشناوي علي افتتاح مهرجان الجونة السينمائي أثناء مداخلته الهاتفية مع الإعلامي محمد علي خير الذي يقدم برنامج المصري افندي يذاع على قناة القاهرة والناس.

 

قائلا:مهرجان القاهرة السينمائي استرد عافيته في السنوات الأخيرة، فمهرجان الجونة حينما ظهر قال الجميع أنه بديل لمهرجان القاهرة، ولكن نجاح الجونة أدى إلى وهج مهرجان القاهرة، فالدولة اهتمت أكثر مما سبق، وبالتالي نجاح الجونة مهم لمهرجان القاهرة وبالنسبة لمصر، فهذه هي القوى الناعمة، ولا يكلف الدولة شيئا.

 

اختتم:” العالم كله يهتم بالأزياء والملابس والفساتين حتى في الأوسكار نفسه، ولكن تكريم جيرارد ديبارديو أخذ من مسألة الفساتين بعض الشيء، المهرجان “أوبن أير”، وهو أمر جيد للاجراءات الاحترازية، وتساعد على التباعد، فمهرجان القاهرة في أول ديسمبر، وهو يعتبر تمهيدا لهذا المهرجان، في الوقت الذي أقامت بعض الدول مهرجاناتها افتراضيًا.

 

حضر عدد كبير من الفنانين حفل افتتاح مهرجان الجونة السينمائي الدولي في دورته الرابعة منهم الفنان أحمد السقا ومحمد رمضان ومحمد هنيدي ومحمد الشرنوبي وعمرو يوسف وأحمد رزق وخالد الصاوي وخالد النبوي ومصطفى درويش وإسلام إبراهيم وأسر ياسين وكريم قاسم.

كما حضر عدد من الفنانات منهم الفنانة يسرا وسوسن بدر وهالة صدقي وشيرين رضا ولبلبة وأمينة خليل وعائشة بن أحمد ودينا الشربيني وجومانا مراد ودرة وبشري وهدي الاتربي وليلي علوي وياسمين صبري.

 

اقرا ايضا

كواليس حفل افتتاح مهرجان الجونة السينمائي