مهرجان الجونة السينمائي يحتفي بالسينما العظيمة من جديد

مهرجان الجونة السينمائي يحتفي بالسينما العظيمة من جديد
مهرجان الجونة السينمائي
https://www.sba7egypt.com/?p=356736
ياسمين محمد
موقع صباح مصر
ياسمين محمد

يعلن اليوم مهرجان الجونة السينمائي عن برنامج مسابقة الأفلام القصيرة في دورته الرابعة التي من المقرر أن يقام في الفترة بين 23 – 31 أكتوبر الجاري.

 

ويتضمن البرنامج المسابقة  عدد من الأفلام القصيرة من بلاد عديدة منها إيطاليا وسويسرا وفرنسا واسبانيا وروسيا وبلجيكا وهولندا و اليونان ومصر والأردن ولبنان وتونس.

قال مدير مهرجان الجونة انتشال التميمي:”الأفلام القصيرة تمتلك سحرها الخاص المتمثل في تكثيفها السينمائي الشديد لقصص ذات صلة بأحوال البشرية في كل مكان وأضاف في مهرجاننا نطمح إلى تقديم كل أنواع الفن السابع التي تلهم حواسنا وعقولنا.

وتابع : لذلك نجعل مسابقة الأفلام القصيرة متنوعة ومختلفة قدر الإمكان وتتضمن مسابقة العام الحالي أفلامًا متميزة جُلبت من جميع أنحاء العالم ونعد بأن تمنح جمهورنا تجربة سينمائية لا تنسى”.

كما علق أيضا المديرالفني للمهرجان قائلا:” مسابقة الأفلام القصيرة لهذا العام هي استكمال لما بدأناه من قبل في الأعوام السابقة من احتفاء بالسينما العظيمة لمخرجين صاعدين أو معروفين بالفعل. كالعادة أنا فخور جدًا بما تضمنه برنامج دورتنا الرابعة”.

يشارك المخرج سامح علاء مصر فيلمه القصير ستاشر يدور قصته حول آدم الذي أخذ قرر أن ينقطع علاقته بحبيته لأكثر من ثمانين يوماً خوض الطريق الصعب للوصول إليها من جديد هو يعد أول فيلم قصير يشارك في مسابقة المهرجان منذ 50 عام.

 

اقرا ايضا

تعرف علي صاحب جائزة الهرم الذهبي في مهرجان القاهرة السينمائي