الملك احمد فؤاد الثاني يزور متحف الفن الاسلامي

الملك احمد فؤاد الثاني يزور متحف الفن الاسلامي
متحف الفن الاسلامي
https://www.sba7egypt.com/?p=539845
الكاتب الحسين جلال
موقع صباح مصر
الكاتب الحسين جلال

متحف الفن الاسلامي اليوم قد استقبل الملك احمد فؤاد الثاني خلال زيارتة الحاليه لمصر حيث كان في استقباله الاستاذ مؤمن عثمان رئيس قطاع المتاحف بالمجلس الاعلى للاثار والدكتور ممدوح عثمان مدير عام متحف الفن الاسلامي وبعض المسؤولين في ادارات المتحف والامناء به .

 

مراسم الاستقبال تضمنت عرضا لفنون التنوره كما تم تقديم عرض مسرحي لطلبة كلية السياحه والفنادق جامعه حلوان بعنوان مسار الدرب الاحمر ، واعرب الملك بعد ان قام بجوله في المتحف زار خلالها قاعاته المختلفه عن اعجابه البالغ بما شاهده من معروضات و مقتنيات اثريه في قمة الروعة .

الملك احمد فؤاد الثاني وزيارته المتحف الاسلامي

وجدير بالذكر ان الملك احمد فؤاد الثاني زار على مدار الايام القليله الماضية بصحبة بعض افراد عائلته والوفد المرافق له كل من المتحف القومي للحضاره المصريه وقام الملك بجوله في المتحف قد رافقه فيها وليد البطوطي سفير الاتحاد الدولي للمرشدين السياحيين في العالم حيث قدم له شرحا عن المتحف وتفقد القاعة الرئيسيه للمتحف وقاعده المومياوات الملكيه .

الملك واسرته ابدوا بالغ الاعجاب بما شاهدوه من كنوز و مقتنيات اثريه معروضه ضمن العرض المتحفي والذي يعكس الحضاره المصريه العريقه عبر مختلف العصور .

وفي الجوله في القاعه الرئيسيه توقف الملك عند فاترينة عرض خاصه بمحمد علي باشا والملك فؤاد الاول جد الملك احمد فؤاد الثاني عبر عن اعجابه الشديد بما تضمه من كنوز و مقتنيات خاصه بجده وخصوصا النياشين الموجودة بها ، كما انه كان حريصا على كتابه وتدوين كلمه في كتاب الزيارات الخاصه بالمتحف اكد فيها انه ممتن لحسن الاستقبال .

وكذلك تفقد خلال زيارته الحاليه منطقه اثار السلطان حسن الرفاعي و متحف المركبات الملكيه و قلعه صلاح الدين الايوبي بالقاهره و متحف قصر الامير محمد علي بالمنيل وشارع المعز لدين الله الفاطمي الذي يعتبر اكبر متحف مفتوح بالقاهره وخصوصا المباني الاثريه الفريده ذات الطابع المعماري المميز والاجواء الروحانيه العاليه الموجوده به .

اقرأ ايضاً

حالة الطقس اليوم الثلاثاء 15-3-2022 درجات الحرارة علي محافظات مصر