نوة قاسم تضرب الإسكندرية الأسبوع المقبل تعرف علي التفاصيل

نوة قاسم تضرب الإسكندرية الأسبوع المقبل تعرف علي التفاصيل
نوة قاسم
https://www.sba7egypt.com/?p=389736
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

تستعد محافظة الإسكندرية لاستقبال نوة قاسم الأسبوع المقبل، حيث تتوقع الأرصاد الجوية أن تضرب النوة المحافظة وتستمر لمدة 5 أيام متواصلة.

 

كما هو معروف أن مواعيد النوات تتغير في فصل الشتاء كل عام وهذا وفق التغيرات المناخية التي تتعرض لها دول العالم في كل عام مما يتسبب في تغيير مواعيد وتوقيت نوات الإسكندرية.

نوات الشتاء 2020-2021

حيث تستعد محافظة الإسكندرية لاستقبال النوة المقبلة وقد تم وضع سواتر رميلة علي العديد من الشواطئ كإجراء احترازي لحماية الكورنيش بسبب ارتفاع موج البحر.

كما تتوقع الأرصاد الجوية أن تشهد الإسكندرية نوة قاسم او نوة القاسم التي تستمر لمدة 5 أيام وتكون غزيرة الأمطار ويرتفع موج البحر فيها بصورة كبيرة.

نوات الإسكندرية 2021 وموعد نوة قاسم

حيث تشهد المحافظة حوالي 18 نوة موزعة خلال فصلي الخريف والشتاء، وتكون النوات الشديدة منها في فصل الشتاء، كما حدد الصيادين في الماضي فصل الشتاء بـ 58 يوم قد تزيد أو تنقض في كل عام.

كما تعرضت المحافظة الأسبوع الماضي لنوة المكنسة والتي استمرت لمدة 4 أيام متواصلة وتبعتها باقي نوة المكنسة لمدة 4 أيام أخري وكانت غزيرة الأمطار علي المدينة.

نوة قاسم

حيث تستعد المحافظة لاستقبال النوة المقبلة والتي تكون غزيرة الأمطار ورياح شديدة قد تصل لحد العاصفة علي بعض المناطق، كما يرتفع موج البحر خلالها.

وقد استعدت جميع الأجهزة التنفيذية في محافظة الإسكندرية لاستقبال النوة المقبلة، كما أعلنت شركة الصرف الصحي عن رفع درجة الاستعداد القصوى لمواجهة موجة الأمطار المتوقعة.

اقرأ أيضاً:

نشرة الطقس الأسبوعية من اليوم الأحد 29 نوفمبر إلي الجمعة 4 ديسمبر علي جميع المحافظات