نوة عيد الميلاد 2021 موعدها وكم يوم تستمر علي الإسكندرية

نوة عيد الميلاد 2021 موعدها وكم يوم تستمر علي الإسكندرية
نوة عيد الميلاد
https://www.sba7egypt.com/?p=408001
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

تستعد محافظة الإسكندرية لاستقبال نوة عيد الميلاد 2021، حيث تشهد المدينة 18 نوة خلال فصل الشتاء من كل عام قد تتغير مواعيدها وتختلف في كل عام بسبب التغيرات المناخية.

 

حيث تعرضت المحافظة منذ نهاية فصل الخريف إلي نوة المكنسة ونوة قاسم والتي تغير موعدها العام الحالي، كما أوضحت الأرصاد الجوية أن مواعيد النوات تتغير حسب التغيرات المناخية التي تتعرض لها البلاد.

مواعيد نوات الإسكندرية 2020-2021

كما تعتبر محافظة الإسكندرية من أكثر المحافظات التي تشهد نوات في الشتاء، حيث تهب علي المحافظة 18 نوة في أوقات مختلفة خلال موسم الشتاء.

حيث سمي الصيادين في الماضي كل نوة باسم يعبر عنها وعن شدتها علي المدينة، كما أن هذه النوات هامة للصيادين لتوضيح أوقات الخروج في رحلات الصيد وأوقات توقفها.

نوة قاسم

ومن النوات التي سميت علي اسم الصيادين هي نوة قاسم، والتي تهب علي الإسكندرية وتكون شديدة من حيث الأمطار والرياح التي قد تصل إلي حد العاصفة.

كما سماها الصيادين بهذا الاسم في الماضي بسبب مصرع أحد الصيادين وكان يدعي قاسم خلال رحلة صيد، حيث هبت خلال رحلة الصيد عاصفة شديدة تسببت في ارتفاع الموج مما أدي إلي غرقه.

فحدد الصيادين وقت هذه النوة بخمس أيام متواصلة تكون شديدة الأمطار والرياح التي قد تصل إلي حد العاصفة، وخلال هذه الأيام تتوقف رحلات الصيد.

نوة عيد الميلاد 2021

وقد سميت بهذا الاسم لأنها تهب في أعياد الميلاد للأخوة المسيحيين وتستمر لمدة يومان وتكون غزيرة الأمطار، كما يرتفع خلالها موج البحر.

حيث تستعد محافظة الإسكندرية لاستقبال النوة خلال الأيام المقبلة، كما يتوقع الأرصاد أن تهب في نهاية الأسبوع الجاري مع أعياد الميلاد.

اقرأ أيضاً:

نوات الإسكندرية موعد نوة الفيضة الصغرى وسبب تسميتها 2020-2021