نوات الإسكندرية موعد نوة الفيضة الصغرى وسبب تسميتها 2020-2021

نوات الإسكندرية موعد نوة الفيضة الصغرى وسبب تسميتها 2020-2021
نوة الفيضة الصغرى
https://www.sba7egypt.com/?p=395489
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

موعد نوة الفيضة الصغرى ونوات الإسكندرية التي تتعرض لها خلال موسم الشتاء للعام 2020-2021، حيث تشهد المحافظة 18 نوة خلال فصل الشتاء.

 

نوات الإسكندرية

حيث تتعرض محافظة الإسكندرية للعديد من النوات بدءً من الخريف وحتى موسم الشتاء، كما حدد الصيادين في الماضي عدد هذه النوات بـ 18 نوة تتعرض لها المحافظة وتختلف حسب شدتها وغزارة الأمطار والرياح.

كما تعرضت المحافظة لنوة المكنسة والتي تستمر لمدة 4 أيام متواصلة وهى غزيرة الأمطار والرياح، وأيضاً شهدت المدينة نوة قاسم والتي تعتبر من أشد النوات ولكنها جاءت العام الجاري بصورة مختلفة عن كل عام.

موعد نوة الفيضة الصغرى

حيث تستعد المحافظة لاستقبال نوة الفيضة الصغرى والتي تهب في نهاية شهر ديسمبر الجاري، بينما تتوقع الأرصاد الجوية أن تكون النوة لمدة 5 أيام متواصلة وهى غزيرة الأمطار والرياح فيها تكون شديدة، كما يرتفع موج البحر خلالها مما يتسبب في توقف رحلات الصيد.

كما تتميز محافظة الإسكندرية بأنها من المدن الساحلية التي تشهد العديد من النوات والأمطار الغزيرة، حيث تكون الرياح شديدة في بعض الأوقات وتصل لحد العاصفة.

سبب تسميتها

سميت بهذا الاسم لان البحر يفيض خلالها بصورة كبيرة وتتوقف رحلات الصيد حيث يرتفع موج البحر بصورة كبيرة، حيث اختار أسماء هذه النوات الصيادين في الماضي.

وقد تم تحديد موسم الشتاء علي محافظة الإسكندرية بحوالي 59 يوم قد يزيد أو يقل يوم، كما قد تتغير مواعيد النوات حسب التغيرات المناخية التي تتعرض لها العديد من البلاد.

اقرأ أيضاً:

نشرة الطقس الأسبوعية من اليوم السبت 12 وحتى الجمعة 18 ديسمبر علي جميع الأنحاء