نشرة الطقس الأسبوعية من اليوم السبت 12 وحتى الجمعة 18 ديسمبر علي جميع الأنحاء

نشرة الطقس الأسبوعية من اليوم السبت 12 وحتى الجمعة 18 ديسمبر علي جميع الأنحاء
نشرة الطقس الأسبوعية
https://www.sba7egypt.com/?p=394889
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

نتعرف من خلال التقرير التالي نشرة الطقس الأسبوعية من اليوم السبت الموافق 12 ديسمبر وحتى يوم الجمعة المقبل 18 ديسمبر علي جميع الأنحاء.

 

حيث تتوقع الأرصاد الجوية تقلبات جوية علي جميع المحافظات بدءً من منتصف السبوع الجاري، كما تتساقط الأمطار الغزيرة يومي الثلاثاء والأربعاء علي السواحل الشمالية.

نشرة الطقس الأسبوعية

كما تكون الأجواء متباينة خلال الأسبوع الجاري فترتفع درجة الحرارة في بدء الأسبوع الجاري أعلي من معدلاتها الطبيعية في مثل هذا الوقت من العام.

بينما تبدأ درجات الحرارة إلي منتصف العشرين علي السواحل الشمالية، كما تكون حول أواخر العشرين وأوائل الثلاثين علي باقي المحافظات في درجة الحرارة العظمى.

كما تنخفض درجات الحرارة بدءً من يوم الأثنين علي السواحل الشمالية ووسط البلاد، تمتد إلي جنوب البلاد بحيث تكون حول معدلاتها الطبيعية بالتدريج علي جميع المحافظات.

تساقط أمطار غزيرة علي الإسكندرية

بينما يكون الطقس بارد ليلاً علي جميع المحافظات بدءً من منتصف الأسبوع الجاري حتى نهايته، كما تكون هناك فرصة لتساقط الأمطار الخفيفة في بدء الأسبوع علي شمال البلاد.

كما تزداد نسبة تساقط الأمطار تدريجياً علي جميع المحافظات، حيث تتأثر السواحل الشمالية بمنخفض جوي منتصف الأسبوع الجاري، حيث تكون الأمطار غزيرة مصحوبة بالرعد علي السواحل الشمالية والمناطق الداخلية.

حيث من المتوقع أن تمتد إلي مناطق من ساحل البحر الأحمر مع توقعات بعودة الاستقرار في الأحوال الجوية في نهاية الأسبوع الحالي، أما بالنسبة لحالة الرياح فمن المتوقع أن تكون نشطة علي شمال غرب البلاد.

كما تزداد شدة الرياح يومي الأثنين والثلاثاء علي شمال ووسط البلاد وتكون مثيرة للرمال، حيث تتوقع الأرصاد أن تكون شديدة علي السواحل الشمالية وقد تصل لحد العاصفة.

بينما تكون حالة البحر المتوسط مضطربة في بدء الأسبوع الجاري، كما يكون من مضطرب إلي شديد الاضطراب في جميع المناطق منتصف الأسبوع الجاري ويعتدل مع نهايته.

أما بالنسبة لحالة البحر الأحمر فيكون معتدل في بداءة الأسبوع ويميل للاضطراب منتصف الأسبوع الحالي، كما تتشكل الشبورة المائية علي جميع المحافظات في ساعات الصباح الباكر.

اقرأ أيضا:

نوة قاسم من أشد النوات مرت بسلام فهل تغير موعدها وتضرب الإسكندرية الأسبوع المقبل