نوة قاسم من أشد النوات مرت بسلام فهل تغير موعدها وتضرب الإسكندرية الأسبوع المقبل

نوة قاسم من أشد النوات مرت بسلام  فهل تغير موعدها وتضرب الإسكندرية الأسبوع المقبل
نوة قاسم
https://www.sba7egypt.com/?p=394085
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

نوة قاسم من أشد النوات علي محافظة الإسكندرية والتي تهب في الأسبوع الأول من شهر ديسمبر، حيث شهدت المحافظة تساقط أمطار خفيفة وطقس غائم.

 

وهى أول مرة تمر النوة بسلام وتأتي في فصل الخريف المعروف بتقلباته السريعة، حيث تعتبر نوة قاسم من النوات الشديدة الأمطار والرياح التي تصل إلي حد العاصفة علي الإسكندرية ودمياط.

نوة قاسم من أشد النوات

وقد مرت بسلام لأول مرة منذ سنوات عديدة، وقد سميت بهذا الإسم بسبب وفاة صياد خلالها، حيث كان الصياد قاسم في رحلة صيد في البحر وهبت النوة الشديدة وتساقطت الأمطار الغزيرة واشتدت الرياح ووصلت لحد العاصفة، كما ارتفع موج البحر مما تسبب في غرق الصياد.

حيث اختار الصيادين اسم هذه النوة بسبب وفاة الصياد خلالها وكعلامة أن هذه النوة من النوات التي يجب أن تتوقف خلالها رحلات الصيد بسبب ارتفاع الموج والرياح العاصفة.

نوات الإسكندرية 2021

كما ميز الصيادين في القديم النوات التي تهب علي المحافظة بعدد 18 نوة في فصل الشتاء، حيث تم اختيار اسم كل نوة حسب وصفها والحالة التي تهب بها.

حيث سميت نوة المكنسة بهذا الاسم لأنها تكنس البحر وتكون شديدة الأمطار وتستمر لمدة 4 أيام متواصلة، بينما سميت نوة الكرم بهذا الاسم لأنها تكون غزيرة الأمطار.

اقرأ أيضاً:

نشرة الطقس الأسبوعية من اليوم الأحد 6 إلى الجمعة 11 ديسمبر علي جميع الأنحاء