نوة الفيضة الكبرى 2021 علي الإسكندرية وتوقعات بتساقط أمطار غزيرة يوم الخميس

نوة الفيضة الكبرى 2021 علي الإسكندرية وتوقعات بتساقط أمطار غزيرة يوم الخميس
نوة الفيضة الكبرى
https://www.sba7egypt.com/?p=411397
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

نوة الفيضة الكبرى 2021 علي الإسكندرية مع تغير مواعيد هبوب النوات علي المحافظة العام الجاري، تتوقع الأرصاد الجوية أن تهب علي المدينة يوم الخميس المقبل.

 

حيث تستعد المدينة الساحلية لاستقبال 18 نوة خلال فصل الشتاء من كل عام، كما حدد الصيادين في الماضي أسماء هذه النوات ومدتها ومدي شدتها علي الإسكندرية.

نوة الفيضة الكبرى 2021

حيث أعلنت غرفة العمليات في المحافظة عن رفع درجة الاستعداد القصوى لاستقبال النوة، كما تتوقع الأرصاد الجوية أن تهب بدءً من يوم الخميس المقبل الموافق 14 يناير 2021.

كما تستمر هذه النوة لمدة 4 أيام وتكون شديدة الأمطار ومصحوبة بهبوب رياح شديدة البرودة، حيث يرتفع موج البحر خلالها بصورة كبيرة مما يتسبب في توقف رحلات الصيد خلالها.

حيث سميت بهذا الاسم لان البحر يفيض خلالها ويرتفع لموج إلي اربعة أمتار ونصف، كما أعلنت شركة الصرف الصحي بالمحافظة عن استعدادها لاستقبال النوة المقبلة.

الإسكندرية ترفع درجة الاستعداد

كما شدد اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية علي جميع الجهات المختصة بالمحافظة برفع درجة الاستعداد القصوى لاستقبال النوة المتوقعة مع نهاية الأسبوع الجاري.

حيث تم تطهير جميع الشنايش في المناطق التي تعتبر بؤر ساخنة لتراكم وتجمع مياه الأمطار، كما تم تمركز العديد من سيارات شفط المياه في جميع أحياء المحافظة لمنع تراكم المياه.

اقرأ أيضاً:

نوات الشتاء مواعيدها في مصر 2020-2021