نتيجة الثانوية العامة.. الرابع مكرر أدبي مدرسة زهران بمحافظة الإسكندرية

نتيجة الثانوية العامة.. الرابع مكرر أدبي مدرسة زهران بمحافظة الإسكندرية
https://www.sba7egypt.com/?p=56080
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

ظهرت نتيجة الثانوية العامة 2018 بجميع محافظات مصر كما تم الاعلان عن أوائل الثانوية العامة صباح اليوم فى مؤتمر صحفي عقده وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور طارق شوقي، وسوف نتعرف على الرابع مكرر أدبي وهى الطالبة (غدير إيهاب حنفى محمود الرفاعى)، من مدرسة محمد زهران الرسمية بنات حصلت على الرابع مكرر فى أوائل الثانوية العامة شعبة أدبى.

 

حيث قالت أنها لم تكن تصدق أنها ستكون من أوائل الطلبة خاصة بعد أن علمت أن وزير التربية والتعليم، اتصل على أوائل الطلبة وهنأهم بتفوقهم. وقالت غدير إيهاب (لم أصدق نفسى حين كنت أتابع مؤتمر الوزير على شاشة التليفزيون، وسمعت اسمى بالكامل وأنا من أوائل الطلبة، فقد كنت أخرج من بعض مواد الامتحانات وأنا حزينة، لخوفى من الامتحانات).

وأضافت (والدى يعمل مهندس ميكانيكا، ووالدتى ربة منزل، تساعدنى أنا وإخوتى على الدراسة والمذاكرة، وكنت لا أذهب للمدرسة فى الفترة الأخيرة، واعتمدت على الدروس الخصوصية التى كنت أحصل عليها فى كل المواد، واجتهدت فى السنة الثالثة بالثانوية العامة، أكثر من أى سنة قبلها خاصة وأنها لم تكن تراكمية، وكنت أركز على الكتب المدرسية لأن معظم أسئلة الامتحانات كانت تأتى منها).

هذا وقد قدمت غدير نصيحة لمن يرغب فى التفوق وقالت (عليكم بكتب المدرسة، والتقرب من الله، و المذاكرة بتركيز).
وقالت غدير (كان حلمى الحصول على مجموع عالى وبعدها أقرر أى كلية أدخلها، والآن أصبح من حقى الدخول فى كليات كثيرة، وأحاول التفكير فى الاختيار بين كلية فنون جميلة، أو كلية الاقتصاد والعلوم السياسية).