مكتبة الإسكندرية تقيم معرضاً فنياً يضم لوحات الفنانة الراحلة إنجي إفلاطون

مكتبة الإسكندرية تقيم معرضاً فنياً يضم لوحات الفنانة الراحلة إنجي إفلاطون
لوحات الفنانة الراحلة إنجي إفلاطون
https://www.sba7egypt.com/?p=178575
شيماء اليوسف
موقع صباح مصر
شيماء اليوسف

في إطار دعم الفنون وإحياء إرث الفنانين الراحلين، بهدف تأكيد دعائم الفن التشكيلي والابداع البصري، وتشجيع الفنانين الجدد على رعاية مواهبهم، يُقام الرابع من ديسمبر القادم ويستمر حتى السادس عشر من الشهر نفسه لهذا العام 2019م، معرضاً فنياً يضم لوحات الفنانة الراحلة إنجي إفلاطون بمكتبة الإسكندرية.

 

تنظم إدارة المعارض والمقتنيات الفنية التابعة لقطاع التواصل الثقافي ذكرى الفنانة الراحلة إنجي إفلاطون، من خلال إقامة معرضاً فنياً يضم مجموعة من أعمالها والذي جاء تحت عنوان: “رسوم إنجي” بقاعة المعارض الغربية بمكتبة الإسكندرية.

تعتبر الفنانة التسكيلية الراحلة إنجي إفلاطون، واحدة من رائعات وفنانات الجيل الثالث لرواد الحركة التشكيلية في مصر، وكانت قد تألقت وأزدهرت كفنانة خلال فترة محورية من تاريخ مصر المعاصر.

وصلت الفنانة التشكيلية إنجي إفلاطون، إلى مرحلة من الابداع الفني في النصف الثاني من القرن العشرين،
والذي جعلها تتحدى أبناء جيلها في إبداعتهم الفنية.

احتلت الراحلة إنجي إفلاطون، مكانة رفيعة بين أبناء الفن التشكيلي وظلت اسهامتها تتوارث حتى يومنا هذا، وذلك يرجع إلى قدرتها على إنتاج أعمال جيدة.

وقد جاءت موضوعات الراحلة الفنانة التشكيلية إنجي إفلاطون، حول الريف المصري، وحياة المزارعين البسطاء، ومشاهداتها في مصر وخارجها من منظور شخصي وإنساني، وعبرت عن ذلك باقتدار فني متميز بالبساطة والعمق المبهر في آن واحد.

والجدير بالذكر أن معرض الفنانة التشكيلية الراحلة إنجي إفلاطون، يأتي بمناسبة الإحتفاء بإهداء أسرة الفنانة الراحلة عدد 40 لوحة أصلية لتنضم إلى مجموعة المقتنيات الفنية لمكتبة الإسكندرية.