قلعة قايتباي بالإسكندرية تستقبل وفداً من 15 سفيراً من الدول الابيرو أمريكية

قلعة قايتباي بالإسكندرية تستقبل وفداً من 15 سفيراً من الدول الابيرو أمريكية
جولة السفراء داخل قلعة قايتباي
https://www.sba7egypt.com/?p=508323
zafta
موقع صباح مصر
zafta

استقبلت قلعة قايتباي بالإسكندرية اليوم الثلاثاء الموافق 19 أكتوبر، وفداً مكون من 15 سفيراً وقائمة بالأعمال من الدول الابيرو أمريكية، وذلك لقيامهم بزيارة محافظة الإسكندرية، لحضور فعاليات الأسبوع الثقافي الابيروامريكي والمقام بمكتبة الإسكندرية.

 

وكان الوفد يضم سفراء دول كل من الأرجنتين، وجواتيمالا، والمكسيك، والبرتغال، وبنما، واسبانيا، والاكوادور وفنزويلا والبرازيل، واسبانيا، وكولومبيا والأوروجواي وغيرها.

مدير عام قلعة قايتباي فى استقبال الوفد

ورافق الوفد فى زيارة الإسكندرية اللواء محمد الشريف المحافظ، ووزير الخارجية للشئون اللاتينية السفير أشرف منير نائب، كما كان في استقبالهم مدير عام قلعة قايتباي الدكتور عمرو الشحات، حيث قام باصطحبهم في جولة ميدانية داخل القلعة، وحرص السفراء على إجراء الجولة داخل كل جوانب القلعة حيث استمتعوا بمشاهدة الحواصل والابراج الرئيسية والمدافع الأثرية، وصحن القلعة بها.

السفراء يلتقطون صور تذكارية داخل القلعة

وخلال جولة السفراء داخل القلعة، حرصوا علي التقاط بعض الصور التذكارية لتسجيل زيارتهم للقلعة معربين عن سعادتهم بهذه الزيارة وعراقة الحضارة المصرية.

وجاءت هذه الزيارة في اطار حرص وزارة السياحة والآثار على الاستفادة من الأحداث والفعاليات الهامة والبطولات الدولية التي تُقام في مصر للترويج للمقاصد السياحية والأثرية المختلفة بها، وذلك من خلال منح زيارات مجانية لجميع الوفود والفرق المشاركة في هذه الأحداث للتعرف على المتاحف والمناطق السياحية والأثرية بمصر.