معاقبة 5 مسئولين في شركة تكرير بترول استولوا علي المال العام بالإسكندرية

معاقبة 5 مسئولين في شركة تكرير بترول استولوا علي المال العام بالإسكندرية
معاقبة 5 مسئولين
https://www.sba7egypt.com/?p=413801
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

قرر المحكمة التأديبية العليا بمحافظة الإسكندرية معاقبة 5 مسئولين في شركة تكرير بترول استولوا علي المال العام، بعقوبات رادعة بعد ثبوت استيلاءهم علي المال العام عن رحلة عمرة في عام 2018.

 

هذا وقد صدر الحكم برئاسة المستشار حاتم محمد داوود نائب رئيس مجلس الدولة ورئيس المحكمة، وأيضاً بعضوية كلاً من المستشارين محمد أبو العيون مهران وأدهم لطفي عوض.

معاقبة 5 مسئولين

حيث تبين قيام (م. أ) يعمل اخصائي ممتاز في إدارة العلاقات العامة والخدمات بشركة العامرية لتكرير البترول بمحافظة الإسكندرية بالاستيلاء علي التأمين النهائي عن مناقصة لرحلة عمرة من شركة سياحة.

كما قام المتهم بالاحتفاظ بقيمة التأمين لنفسه وقام بالتلاعب بصورة إيصال التحصيل، حيث أثبت من خلاله توريده لحساب شركة العامرية، كما قام بتسليم صورة من الايصال للإدارة المالية والخزينة للشركة.

حيث قام المتهم بالاستيلاء علي مقدمات رحلة العمرة من العاملين بشركة البترول، كما قام بتسليمهم قسائم تحصيل هذه المبالغ وأوهم العاملين أن هذه ايصالات سداد.

شركة تكرير بترول

كما قام المتهم الثاني (ج. ق) بتزوير توقيع مدير ادارة الخدمات الاجتماعية واعد تسوية نهائية لرحلة العمرة، حيث قالت المحكمة في حكمها علي المتهمين أن المخالفات المنسوبة للمتهم الأول ثابتة وانه ارتكاب أفعال شنيعة وتصل لارتكاب الفعل الجنائي الذي يعاقب عليه القانون.

حيث بينت تحقيقات النيابة الإدارية قيام المتهم (و. س) رئيس قسم الخدمات الاجتماعية بالاشتراك مع المتهم الأول واستولوا علي المبالغ المالية.

هيئة الرقابة الإدارية

كما اشترك مع المتهم الرابع (ج. ص) مدير إدارة الخدمات الاجتماعية، حيث قام بتمكين عدد من أقارب العاملين في الشركة للاستفادة من مساهمات اللجنة الرياضة دون وجه حق في رحلة العمرة عام 2018.

حيث أكدت المحكمة التأديبية العليا أن الأوراق تثبت صحة ارتكاب المتهم لواقعة التستر علي المتهم الأول في الاستيلاء علي المال العام، كما اعترف المتهم بارتكاب الواقعة وقام برد مبلغ مساهمة اللجنة الرياضية.

كما بينت التحقيقات قيام المتهم (ط. أ) مدير إدارة النشاط الرياضي التابع لإدارة العلاقات العامة والخدمات، قام باعتماد اذن الصرف للتسوية النهائية لرحلة العمرة، كما قام بالتعدي علي اختصاص زميله (ج. ص) بالتوقيع بدلا منه علي هذه التسوية.

حيث بينت القضية قيام (ج. ص) مدير إدارة الخدمات الاجتماعية اهماله بالإشراف والمتابعة علي المتهمين الأول والثاني، مما سمح لهم بارتكاب المخالفات المنسوبة لهم، كما اشترك مع الثاني في تمكين اقاربه من الاستفادة من مساهمات اللجنة الرياضة في رحلة العمرة 2018.

اقرأ أيضاً:

تحسن تدريجي في حالة طقس الإسكندرية ثاني أيام نوة الفيضة الكبرى