محافظ الإسكندرية يوضح أسباب هدم منارة الأندلسية بالعجمي

محافظ الإسكندرية يوضح أسباب هدم منارة الأندلسية بالعجمي
محافظ الإسكندرية
https://www.sba7egypt.com/?p=361383
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

كشف محافظ الإسكندرية اللواء محمد الشريف عن أسباب هدم منارة الأندلسية بالعجمي، حيث تحدث عن تفاصيل هدم المنارة، كما أكد أنها ليست مبني تاريخي.

 

وقال المحافظ أن المبني تم تصميمه في عام 1999 من الدكتور محمد شاكر محمد شاكر، وتقع المنارة في منطقة الكيلة 21 التابعة لحي العجمي، كما قال المحافظة “هذا المبنى عمره 21 سنة فقط، و يقع فى منطقة العجمي غرب الإسكندرية وليس إثرًا أو تراثًا”.

محافظ الإسكندرية

كما أضاف اللواء محمد الشريف قائلاً: “من يوم تكليفي محافظًا للإسكندرية والناس تشتكى من هذه المنطقة، فهي منطقة عشوائية بها مشاكل كثيرة للغاية، بدأنا نتطور في المنطقة بالتنسيق مع وزارة النقل، حيث يتم عمل كوبرى جديد بتكلفة 300 مليون جنيه وعرض 5 حارات، ويأخذ من الصحراوي والساحلي ومتجهة للساحل الشمالي يأخذ 5 دقائق فقط”.

هذا وقد أضاف المحافظ في برنامج كلمة أخيرة المذاع علي قناة أون الفضائية “تم مراجعة كل الجهات بشأن منارة الأندلسية وتأكدنا أن المبنى ليس تاريخيا ولا اثريا ، ولا ضمن المباني القديمة، فهو مبنى فنى ولكن هو يدخل في طريق الكوبرى ولك يكن هناك حل أخر”.

هدم منارة الأندلسية بالعجمي

واستكمل قائلً “فالمبنى شكله جميل ولكن هناك الأهم هو الصالح العام، فالكوبرى الذى تنفذه وزارة النقل لا يمكن أن يتم إلا من خلال هدم المنارة الاندلسية، وسنبنى مبنى أفضل منه ولا يعيق الطريق، متابعا: مصلحة المواطن هى الأهم”.

كما أن الكوبرى سوف يختصر الوقت من ساعة ونصف إلي عشرة دقائق فقط، حيث قال المحافظ “عايزين نريح الناس ونشوف فنانين نعمل حاجة أحسن من المنارة الأندلسية فمصلحة المواطن الأهم”.

جاء هذا بعد أن تم إثارة العديد من الأقوال أن منارة الأندلسية هي مبني أثري، وقد أوضح اللواء محمد الشريف حقيقة المبني وأنه تم بناءه حديثاً.

اقرأ أيضاً:

تجهيز أقسام العلاج الطبيعي بالتعاون مع المجتمع المدني في وحدات طب الأسرة بالإسكندرية