محافظة الإسكندرية تستعد لاستقبال نوة قاسم وترفع حالة الطوارئ

محافظة الإسكندرية تستعد لاستقبال نوة قاسم وترفع حالة الطوارئ
نوات الشتاء
https://www.sba7egypt.com/?p=390207
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

رفعت محافظة الإسكندرية درجة الاستعداد القصوى لاستقبال نوة قاسم والتي تكون غزيرة الأمطار، حيث تكون من النوات الشديدة علي المحافظة.

 

كما تستمر لمدة 5 أيام متواصلة وتهب في شهر ديسمبر وتكون غزيرة الأمطار علي جميع الأنحاء، كما يرتفع موج البحر فيها مما يتسبب في إيقاف رحلات الصيد.

نوة قاسم وسبب تسميتها

وقد سمية نوة قاسم بهذا الاسم بسبب تعرض صياد للغرق خلالها حيث تكون الرياح شديدة وتصل لحد العاصفة، حيث تشهد الإسكندرية 18 نوة خلال فصل الشتاء.

حيث استعدت المحافظة لاستقبال نوات الشتاء بتطهير العديد من الشنايش في أحياء المحافظة، كما تم إنشاء شنايش جديدة بطريق الكورنيش وفي المناطق التي تشهد ارتفاع منسوب المياه وتراكمها.

محافظة الإسكندرية

كما أكد اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية علي رصد البؤر الساخنة التي تشهد تراكم المياه في جميع أحياء المحافظة، حيث يشهد فصل الشتاء العديد من النوات وهطول الأمطار الغزيرة علي المحافظة.

وقد استعدت المحافظة لمواجهة نوات الشتاء، وأشار المحافظ إلي أن البؤر الساخنة علي مستوي المحافظة أصبحت 93 بؤرة ساخنة، كما تم التغلب خلال النوة السابقة علي العديد من مشاكل تراكم المياه.

حيث تستعد المحافظة لاستقبال نوة قاسم وهى من النوات الشديدة غزيرة الأمطار وتكون الرياح فيها شديدة تصل لحد العاصفة في بعض الأوقات.

اقرأ أيضاً:

نشرة الطقس الأسبوعية من اليوم الأحد 29 نوفمبر إلي الجمعة 4 ديسمبر علي جميع المحافظات