محافظة الإسكندرية تستعد لاستقبال نوة الفيضة الصغرى 2020-2021

محافظة الإسكندرية تستعد لاستقبال نوة الفيضة الصغرى 2020-2021
نوة الفيضة الصغرى
https://www.sba7egypt.com/?p=397975
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

محافظة الإسكندرية تستعد لاستقبال نوة الفيضة الصغرى 2020-2021، حيث تستقبل المحافظة 18 نوة في موسم فصل الشتاء وتعتبر من أكثر المحافظات التي تشهد نوات.

 

حيث تهب نوات الشتاء علي الإسكندرية في موسم فصل الشتاء والتي تختلف شدتها من حيث غزارة الأمطار والرياح، كما حدد الصيادين عدد ثمانية عشر نوة تتعرض لها المدينة.

نوة الفيضة الصغرى 2020-2021

كما تستعد المحافظة لاستقبال النوة التي تهب علي المدينة في نهاية شهر ديسمبر الجاري، بينما تتوقع الأرصاد الجوية أن تستمر لمدة 5 أيام متواصلة.

حيث تكون هذه النوة شديدة الأمطار والرياح، كما يرتفع موج البحر ويفيض خلالها مما تسبب في تسميها بهذا الإسم، حيث يرتفع الموج مما يتسبب في توقف رحلات الصيد خلالها.

كما استعدت الإسكندرية والأجهزة التنفيذية لاستقبال النوة التي تهب علي المدينة في نهاية شهر ديسمبر الجاري، وتكون غزيرة الأمطار ويرتفع موج البحر مما يترتب عليه توقف رحلات الصيد.

حيث تستمر النوة لمدة ٥ ايام متواصلة وتكون عبارة عن أمطار غزيرة ورياح شديدة، كما يرتفع موج البحر خلالها لهذا السبب أطلق عليها الصيادين هذا الاسم لان البحر يفيض خلالها.

كما قام اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية بتوجيه جميع الجهات المختصة بالتواجد الميداني علي مدار الساعة خلال ال ٢٤ ساعة أثناء النوة للتعامل مع اي تجمع لمياه الأمطار.

اقرأ أيضاً:

نوة قاسم تضرب الإسكندرية رياح شديدة وأمطار غزيرة رغم تغيير موعدها