قرارات جديدة لاستقبال المصلين في مساجد الإسكندرية

قرارات جديدة لاستقبال المصلين في مساجد الإسكندرية
وزارة الاوقاف
https://www.sba7egypt.com/?p=403149
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

قرارات جديدة لاستقبال المصلين في مساجد الإسكندرية، جاء هذا بناء علي تعليمات الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف بتطبيق الإجراءات الاحترازية اللازمه لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد.

 

حيث وجهت مديرية الأوقاف برئاسة الشيخ محمد خشبة، وكيل الوزارة بمحافظة الإسكندرية، جميع الأئمة والعاملين في الأوقاف بالالتزام بجميع التعليمات الصادرة من الأوقاف لمنع انتشار كورونا.

كما تم التأكيد علي ضرورة ارتداء الكمامة بالنسبة لجميع العاملين والائمة والمترددين علي المساجد وأيضا احضار المصلين الشخصية، ومنع فتح دورات المياه في جميع المساجد.

قرارات جديدة لاستقبال المصلين في المساجد

وأيضا تم منع فتح الاضرحة علي مستوي المحافظة، كما تم منع منع إقامة الدروس أو عقد القران أو العزاء داخل جميع مساجد محافظة الإسكندرية.

حيث يتم قصر عمل المساجد علي الصوات الخمس وصلاة الجمعة مع الالتزام بارتداء الكمامة واصطحاب سجادة الصلاة الخاصة بكل مصلي.

كما أصدر مجلس الوزراء اليوم العديد من القرارات الهامة لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد، حيث تم اصدار غرامة فورية ٥٠ جنيها علي كل من يخالف هذا القرار ولا يرتدي الكمامة خاصة في المولات.

وأيضا تم تكليف العاملين في جميع المساجد بتحرير محضر لأي دار مناسبة ملحقة بالمساجد يتم إقامة عزاء أو عقد قران بها، حيث يجب الالتزام بجميع الإجراءات الاحترازية اللازمة لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد.

اقرأ أيضا