غلق طريق الإسكندرية الصحراوي بسبب الشبورة الكثيفة

غلق طريق الإسكندرية الصحراوي بسبب الشبورة الكثيفة
شبورة كثيفة
https://www.sba7egypt.com/?p=409687
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

أعلنت الإدارة العامة للمرور عن غلق طريق الإسكندرية الصحراوي بدءً من الآن وهذا بسبب الشبورة المائية الكثيفة، حيث تم غلق العديد من الطرق بسبب الضباب.

 

حيث تشهد العديد من المحافظات شبورة كثيفة وصلت لحد الضباب وتدني الرؤية الأفقية علي العديد من المناطق، كما تم غلق الطرق المعرضة للضباب حرصاً علي سلامة المواطنين ولمنع الحوادث.

غلق طريق الإسكندرية الصحراوي

كما شهد طريق الإسكندرية مطروح أمس حادث تصادم 6 سيارات أسفر عن مصرع اثنان، وهذا بسبب الشبورة الكثيفة خاصة علي الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية.

كما قررت الإدارة العامة للمرور تحت قيادة اللواء محمود عبد الرازق مساعد وزير الداخلي غلق العديد من الطرق الرئيسية الصحراوية بسبب الضباب.

حيث بينت المتابعة الميدانية شبورة مائية تتسب في تدني مستوي الرؤية الأفقية، كما من المقرر غلق طريق القاهرة الإسكندرية الصحراوي وأيضاً محور الضبعة لمنع الحوادث خلال الضباب.

شبورة مائية كثيفة

كما ناشدت الإدارة العامة للمرور قائدي السيارات بضرورة الالتزام بإرشادات وتعليمات المرور خلال فترة الشبورة حرصاً علي سلامتهم خاصة علي الطرق الزراعية.

حيث تم أيضاً اصدار قرار بغلق طريق العلمين الصحراوي في الاتجاهين بسبب الضباب، كما يتم غلق هذه الطرق حتى تتلاشي الشبورة وتكون الرؤية واضحة بالنسبة لقائدي السيارات علي الطرق.

كما حذرت الأرصاد الجوية من استمرار الشبورة الكثيفة المائية التي تصل لحد الضباب والتي تتسبب في تدني الرؤية خاصة علي الطرق الزراعية والسريعة.

اقرأ أيضاً:

نشرة الطقس الأسبوعية من اليوم الأحد 3 إلي الجمعة 8 يناير علي جميع المحافظات