غلق باب التصويت في انتخابات مجلس النواب بالإسكندرية

غلق باب التصويت في انتخابات مجلس النواب بالإسكندرية
انتخابات مجلس النواب
https://www.sba7egypt.com/?p=368172
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

تم غلق باب التصويت في انتخابات مجلس النواب بمحافظة الإسكندرية، حيث تفقد اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية العديد من اللجان العامة بنطاق المحافظة.

 

كما تابع المحافظ عملية انتهاء انتخابات مجلس النواب 2020، حيث تم التأكد من تقديم جميع التسهيلات اللازمة لجميع الأجهزة التنفيذية المشاركة في عملية فرز الأصوات.

غلق باب التصويت في انتخابات

حيث انطلقت الانتخابات يوم السبت الموافق الرابع والعشرين من شهر أكتوبر، واستمرت حتى اليوم الأحد الخامس والعشرين من شهر أكتوبر.

هذا وبالنسبة لمحافظة الإسكندرية فيصل عدد الذين يصوتون إلي أربعة ملايين وسبع وستين ألف وتسعمائة وواحد ناخب، حيث تم توزيعهم علي 6 دوائر، كما تم تخصيص عدد 16 مقعد فردي وعدد 18 مقعد فردي.

انتخابات مجلس النواب

حيث تتم المرحلة الأولي من انتخابات مجلس النواب 2020 يومي السبت والأحد 24 و 25 أكتوبر الجاري، وهذا بالنسبة لعدد معين من المحافظات ومن ضمنها الإسكندرية.

ومن المقرر أن يقوم بالتصويت في المرحلة الأولي من الانتخابات عدد 33 مليون و472 ألف و778 ناخب، وهذا لاختيار عدد 285 نائب بالنسبة للنظام الفردي والقوائم.

حيث شهدت محافظة الإسكندرية خلال يومي السبت الأحد انتظام في عملية الانتخابات، كما بدأت في تمام الساعة التاسعة صباحاً واستمرت حتى التاسعة مساءً.

بينما من المقرر أن يتم تحديد مواعيد الإعادة لمحافظات المرحلة الأولي في شهر نوفمبر المقبل.

اقرأ أيضاً:

انتظام انتخابات مجلس النواب لليوم الثاني في الإسكندرية