ضبط 5220 كرتونة كبدة مجمدة مستوردة غير صالحة في الإسكندرية

ضبط 5220 كرتونة كبدة مجمدة مستوردة غير صالحة في الإسكندرية
5220 كرتونة كبدة مجمدة
https://www.sba7egypt.com/?p=356250
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

قامت وزارة الزراعة بشن حملات مكبرة على الأسواق تم من خلالها ضبط عدد 5220 كرتونة كبدة مجمدة مستوردة غير صالحة للاستهلاك الآدمي في محافظة الإسكندرية.

 

حيث أكد الدكتور عبدالحكيم محمود، رئيس الهيئة العامة للخدمات البيطرية بوزارة الزراعة، أن إدارة التفتيش بمديرية الطب البيطري بالمحافظة قامت بضبط عدد 5220 كرتونة من الكبدة المجمدة المستوردة بوزن 73 طن وثمانون كيلو جرام.

ضبط 5220 كرتونة كبدة مجمدة مستوردة

وقد تبين أن تواريخ الصلاحية المكتوبة على الكرتونة من الخارج يختلف عن المدن علي الأكياس نفسها من الدخل، كما تبين وجود تغيير ظاهري فى لونها، وتم التحفظ على الكبدة الغير صالحة، وتم تحرير المحضر اللازم والعرض على النيابة لمباشرة التحقيق.

هذا وبالنسبة لجميع المضبوطات فقد تم ضبطها فى حملة مكبرة بمنطقة العامرية ثان، كما قال الدكتور عبد الحكيم محمود، أنه بالنسبة لما تم ضبطه من لحوم وأسماك ودواجن غير صالحة للاستهلاك الآدمي من بدء شهر سبتمبر حتى صباح اليوم على مستوى محافظات مصر قد وصل إلى 25 طن و447 من الدواجن، و86 طن من اللحوم الغير صالحة للاستهلاك الآدمي.

جدير بالذكر أن مديرية الطب البيطري على مستوى محافظات مصر تقوم بشن العديد من الحملات المكبرة على الأسواق، وهذا لضبط السلع الغير صالحة للاستهلاك الآدمي في جميع الأسواق ومعاقبة المخالفين للقوانين.

اقرأ أيضاً:

اندلاع حريق فى فيلا بمنطقة البيطاش بمحافظة الإسكندرية