شاهقة مائية تظهر في الإسكندرية وأجواء غير مستقرة

شاهقة مائية تظهر في الإسكندرية وأجواء غير مستقرة
شاهقة مائية
https://www.sba7egypt.com/?p=372963
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

ظهرت شاهقة مائية في سماء محافظة الإسكندرية اليوم الأربعاء، حيث قام مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي بتداول صور لها في عدة مناطق بالمحافظة.

 

حيث ظهرت في العجمي في ظل التقلبات الجوية التي تتعرض لها المدينة منذ ساعات الصباح الأولي، كما تتوقع الأرصاد الجوية أن يستمر تساقط الأمطار خلال الأيام المقبلة.

شاهقة مائية

كما أكد محمود شاهين مدير التنبؤات الجوية في الهيئة العامة للأرصاد الجوية أن هذه الشاهقة هى ظاهرة كبيرة، حيث قال أنها تتكون عندما يمر الهواء البارد فوق مياه دافئة.

حيث يتكون عمود دوار من هواء وضباب مشبع بالماس، كما يعتبر العمود أقل كثافة من الإعصار، كما أضاف أنه قد يتم سحب ماء البحيرة أو البحر إلي الأعلى حتى يصل إلي قاعدة العامود الدوار.

كما تسبب بعض هذه الأعمدة رياح شديدة قد تتسبب في ضرر لبعض السفن، وبالنسبة للذي حدث اليوم في الإسكندرية لم يتسبب في ضرر بل تسبب في تساقط الأمطار الغزيرة.

تساقط أمطار غزيرة علي الإسكندرية

حيث أن هذه الشاهقة تحدث في العادة مع السحب الرعدية التي تكون قاعدتها قريبة من سطح الأرض، كما تتسبب في تساقط أمطار غزيرة وهو ما حدث اليوم في الإسكندرية.

كما تتوقع الأرصاد الجوية استمرار تساقط الأمطار حتى يوم الثلاثاء المقبل علي العديد من محافظات مصر، حيث تتراوح ما بين المتوسطة والغزيرة.

ونصحت الأرصاد الجوية المواطنين بعدم الوقوف أسفل أعمدة الانارة أثناء تساقط الأمطار، كما نصحت السائقين بضرورة الالتزام بتعليمات المرور.

اقرأ أيضاً:

انقطاع مياه الشرب والكهرباء عن عدة مناطق في سموحة بالإسكندرية تعرف عليها