سبب وتداعيات حريق ميناء الإسكندرية بعد الدفع بـ 18 سيارة إطفاء وانهيار طابقين وانتشار النيران بسبب الرياح

سبب وتداعيات حريق ميناء الإسكندرية بعد الدفع بـ 18 سيارة إطفاء وانهيار طابقين وانتشار النيران بسبب الرياح
حريق ميناء الإسكندرية
https://www.sba7egypt.com/?p=396264
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

ننشر سبب وتداعيات حريق ميناء الإسكندرية بعد الدفع بـ 18 سيارة إطفاء واستمرار أعمال إطفاء اشتعال النيران لمدة 7 ساعات متواصلة، حيث تسبب الطقس الغير مستقر والرياح الشديدة في عدم السيطرة علي النيران.

 

حيث قامت قوات الحماية المدنية بمحافظة الإسكندرية بالتوجه للميناء للسيطرة علي الحريق الذي نشب أمس في تمام الساعة الرابعة عصراً واستمرت أعمال الإطفاء لمدة 7 ساعات متواصلة.

حريق ميناء الإسكندرية

كما لم يسفر الحريق عن إصابات بشرية، وقد توجه فريق من النيابة العامة لمتابعة أسباب ومعاينة الحريق الذي نشب في الميناء وتسبب في انهيار طابقين.

وقد بينت المعاينة الأولية أن النيران تسببت في انهيار طابقين من مبني المخازن “روما”، حيث يتكون المبني من 5 طوابق، كما تسببت الرياح الشديدة في صعوبة السيطرة علي النيران.

حيث تبين أن المخزن يحتوي علي عطور وخمور مما تسبب في زيادة اشتعال النيران، كما تبين أنه مخصص للبضائع التي لم يقم المستوردين بسداد رسومها.

انهيار طابقين من المخزن

كما أمرت النيابة بتشكيل لجنة هندسية لمعاينة المبني المنهار، وأيضا تم تشكيل لجنة لحصر خسائر الميناء بعد الحريق الهائل الذي نشب فيه أمس الأثنين.

حيث أمرت النيابة بالتحفظ علي كاميرات المراقبة لتفريغها واستمرار التحقيقات لمعرفة أسباب نشوب النيران، كما تم إخلاء المنطقة المجاورة للمخزن الذي يتكون من 5طوابق، وهذا بعد انهيار دورين منه.

اقرأ أيضاً:

نوة قاسم تضرب الإسكندرية رياح شديدة وأمطار غزيرة رغم تغيير موعدها