جامعة الإسكندرية: قرار جمهوري بتعيين الدكتور عبد العزيز قنصوه رئيساً للجامعة

جامعة الإسكندرية: قرار جمهوري بتعيين الدكتور عبد العزيز قنصوه رئيساً للجامعة
قرار جمهوري بتعيين الدكتور عبد العزيز قنصوه
https://www.sba7egypt.com/?p=382139
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

قامت جامعة الإسكندرية بالإعلان منذ قليل عن إصدار الرئيس عبد الفتاح السيسي قرار جمهوري بتعيين الدكتور عبد العزيز حسانين قنصوه رئيساً للجامعة.

 

حيث من المقرر أن يتسلم الدكتور عبد العزيز قنصوه أستاذ هندسة البيئة بقسم الهندسة الكيميائية في كلية الهندسة مهام عمله كرئيس لجامعة الإسكندرية.

جامعة الإسكندرية

حيث شغل الدكتور قنصوه في وقت سابق منصب عميد كلية الهندسة ثم نائباً لرئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، ثم شغل منصب محافظ الإسكندرية.

كما حصل علي العديد من المشروعات البحثية والتنموية في مجال تحلية ومعالجة المياه باستخدام تكنولوجيا النانو، وللدكتور قنصوه العديد من الأبحاث المنشورة في العديد من المجلات العلمية، وله العديد من الاسهامات حيث عمل استشاري في العديد من الشركات والهيئات الصناعية المحلية والإقليمية.

قرار جمهوري بتعيين الدكتور عبد العزيز قنصوه

حيث شارك في تنفيذ العديد من مشروعات محطات تحلية المياه سواء علي المستوي المحلي أو المستوي الإقليمي، كما شارك الدكتور قنصوه في برنامج الاتحاد الأوروبي لتنمية مصادر المياه غير التقليدية غرب الإسكندرية.

وأيضاً شارك في ملتقي خبراء المياه العرب في عام 2016، حيث شارك في إعداد التقرير العالمي الثالث لتنمية المياه وهذا بالتعاون مع برنامج تقييم المياه العالمي عام 2009 وهو تابع لمنظمة اليونسكو.

كما حصل الدكتور قنصوه علي عدد من الجوائز الهامة من بينها جائزة الجامعة للتشجيع العلمي في عام 2008، كما حصل علي جائزة من هيئة مياه وكهرباء أبو ظبي وهذا للتعاون في مجال معالجة المياه عام 2006، ومن نقابة المهندسين في عام 2002.

اقرأ أيضاً:

جامعة الإسكندرية تقرر عقوبات علي غير الملتزمين بالإجراءات الاحترازية لفيروس كورونا