جامعة الإسكندرية تستعد لاستقبال العام الدراسي الجديد 2020-2021

جامعة الإسكندرية تستعد لاستقبال العام الدراسي الجديد 2020-2021
جامعة الإسكندرية
https://www.sba7egypt.com/?p=363347
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

تستعد جامعة الإسكندرية لاستقبال العام الدراسي الجديد 2020-2021، حيث من المقرر أن تنطلق الدراسة يوم 17 أكتوبر الجاري بالنسبة لجميع المراحل.

 

حيث أكد الدكتور هشام جابر، القائم بأعمال رئيس الجامعة، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، خلال اجتماع تم عقده اليوم الخميس عبر تقنية الفيديو كونفرانس مع وكلاء الكليات لشئون التعليم والطلاب.

جامعة الإسكندرية تستعد للعام الجديد

هذا ومن المقرر أن تنطلق الدراسة يوم السبت الموافق السابع عشر من شهر أكتوبر الجاري، كما تتخذ الجامعة العديد من الإجراءات الاحترازية اللازمة لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد.

كما أعلن نائب رئيس الجامعة أنه تم توفير العديد من المطهرات التي تم توزيعها علي جميع كليات الجامعة، حيث أكد علي استخدام الكواشف الحرارية عند بوابات الكليات.

العام الدراسي الجديد

وأيضاً من المقرر إلزام جميع الطلاب بارتداء الكمامات ومراعاة التباعد الاجتماعي، كما قال الدكتور هشام جابر أنه تم تحديد خطة للتعامل مع حالات الاشتباه بفيروس كورونا المستجد.

كما تم تخصيص أماكن للعزل في كل كلية من كليات جامعة الإسكندرية، وهذا بالتنسيق مع لجنة الإجراءات الاحترازية والطب الوقائي.

حيث أكد نائب رئيس الجامعة أنه يجب تواجد جميع أعضاء هيئة التدريس منذ أول أيام الدراسة، والاعلان عن الجداول الدراسية، وضرورة الالتزام بالتباعد الاجتماعي، كما تحدث عن ضرورة تخصيص الفترة الأولي من الدراسة لاستكمال المقررات العلمية التي لم تستكمل في العام الماضي بسبب فيروس كورونا المستجد.

كما تم تأسيس البنية التحتية بالجامعة، وتم تفعيل منصة Microsoft teams كمنصة رسمية ووحيدة لجامعة الإسكندرية، حيث من المقرر أن يتم تنفيذ التعليم الهجين بدءً من العام الجاري.

اقرأ أيضاً:

تعرف على مواعيد الكشف الطبي على الطلاب الجدد بكليات جامعة الإسكندرية