تنظيف الشواطئ من البلاستيك لحماية البيئة بالإسكندرية

تنظيف الشواطئ من البلاستيك لحماية البيئة بالإسكندرية
شاطىء
https://www.sba7egypt.com/?p=159471
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

تنظيف الشواطئ من البلاستيك لحماية البيئة بالإسكندرية، جاء هذا بعد انتهاء موسم الصيف، حيث بدأ مشروع “سبارا” لتنظيف عدد من الشواطئ، ومن المقرر تنظيف أحد الشواطئ الجمعة القادمة.

 

جاء هذا في إطار حرص مكتبة الإسكندرية على زيادة وعي الشباب والعمل على تنميتهم، حيث ينظم برنامج مكتبة الإسكندرية لأنشطة الشباب بإدارة العلاقات العامة والاتصالات الدولية بقطاع العلاقات الخارجية والبروتوكول بمكتبة الإسكندرية بالتعاون مع المبادرة الشبابية “أفاد” مشروع (سبارا) لإعادة تدوير المخلفات وترشيد استهلاك الطاقة والمواد الضارة للبيئة.

حملات مكبرة بأسواق الاسكندرية بعد ظهور أسماك نافقة

حيث يشارك عدد من الشباب فى تنظيف شواطئ مدينة الإسكندرية يوم الجمعة المقبل، برعاية برنامج مكتبة الإسكندرية بالتعاون مع محافظة الإسكندرية والإدارة المركزية للسياحة والمصايف ووفد الاتحاد الأوروبي في مصر وشركة “Resolutions” لإعادة تدوير المخلفات والمبادرة الشبابية “أفاد”.

ويعتبر ويعد مشروع سبارا نشاط معرفي يقوم على زيادة الوعي بعدد من القضايا البيئية منها، أهمية إعادة التدوير وفصل المخلفات، وترشيد الطاقة والمياه، وأيضاً يتضمن المشروع التعريف بمخاطر المواد البلاستيكية على الحياة البحرية وكيفية تقليل استخدام هذه المواد الضارة.