حملات مكبرة بأسواق الاسكندرية بعد ظهور أسماك نافقة

حملات مكبرة بأسواق الاسكندرية بعد ظهور أسماك نافقة
تموين الاسكندرية يشن حملات مكبرة على الأسواق
https://www.sba7egypt.com/?p=159477
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

قامت مباحث التموين بشن حملات مكبرة بأسواق الاسكندرية وهذا بعد ظهور أسماك نافقة، حيث قال المحاسب محمد سعد الله أحمد، وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بالإسكندرية، إن أجهزة المديرية تتابع جميع أسواق الأسماك المتواجدة بالمحافظة.

 

جاء هذا بالتعاون مع مباحث التموين والطب البيطرى ومفتشى الصحة للكشف والتشخيص وأخذ العينات للمنتجات الحيوانية ومنها الأسماك.

التحفظ على 75 كيلو سمك بوري يشتبه فى صلاحيتها بالإسكندرية

حيث أوضح أنه تم شن حملات مكبرة ومكثفة تحت إشراف سليمان الطيب مدير إدارة الرقابة التموينية بالمديرية بالتعاون مع الجهات صاحبة الاختصاص، منذ ظهور ظاهرة نفوق الأسماك بمحافظة البحيرة لضمان عدم تسريب أي كميات إلى أسواق الإسكندرية.

كما أشار سعد الله إلى أنه تم شن حملات بإدارة وسط في كلاً من أسواق شيديا وأسواق محطة مصر وسوق الشهيدة أم صابر بغيط العنب وسوق عرفان ولم يتم رصد لوجود أسماك نافقة أو غير صالحة للاستهلاك الادمى.

وتم شن حملات أخري شرق وغرب المحافظة تم من خلالها مسح أسواق الأسماك المتواجدة بنطاق الإدارة ولم يتم رصد أي أسماك نافقة أو غير صالحة للاستهلاك الآدمى.

كما قامت إدارة الجمرك بشن حملات تم من خلالها ضبط كمية 75 كجم سمك بورى غير صالح للاستهلاك الآدمى بالفحص الظاهرى البيطرى بسوق الميدان، كما تم التحفظ على 169 كيلو سمك بوري غير صالحة للاستهلاك الآدمي فى حملات قامت بها إدارة المنتزه بنطاق الإدارة أسواق أبو قير وشارع سوق السمك.