تفاصيل تورط مرشحة في توزيع رشاوي انتخابية دائرة المنتزه بالإسكندرية

تفاصيل تورط مرشحة في توزيع رشاوي انتخابية دائرة المنتزه بالإسكندرية
تورط مرشحة في توزيع رشاوي
https://www.sba7egypt.com/?p=368544
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

ننشر تفاصيل تورط مرشحة في توزيع رشاوي انتخابية بدائرة المنتزه في محافظة الإسكندرية، وهذا أثناء إجراء انتخابات مجلس النواب 2020.

 

حيث تورطت النائبة السابقة مي محمود وهى مرشحة لعضوية مجلس النواب عن دائرة المنتزه، في فضيحة توزيع رشاوي انتخابية علي المواطنين في الدائرة التابعة لها، كما تبين أن هذا بغرض تصويت الناخبين ليها.

تورط مرشحة في توزيع رشاوي انتخابية

كما تبين أنها قامت بشراء أصوات المواطنين بتوزيع الكراتين والأموال عليهم عن طريق أعضاء الحملة الخاصة بها، حيث بين مقطع فيديو ظهرت فيه النائبة وهى تنزل من سيارتها خلال توزيع الكراتين علي المواطنين من أجل التصويت لصالحها في انتخابات مجلس النواب.

حيث تم القبض علي خمس أفراد من الحملة الانتخابية للمرشحة مي محمود، كما تبين وجود توكيلات منها ومبالغ مالية لتوزيعها علي المواطنين للتصويت لصالحها.

انتخابات مجلس النواب 2020

هذا وقد اعترف أحد أفراد حملة الناخبة مي محمود ويدعي “رامي محمد السيد” بقيامه بتوزيع الأموال علي المواطنين لصالح الناخبة عن دائرة المنتزه بالإسكندرية.

كما قال في اعترافاته ما يلي “أنا رامي محمد السيد، عضو فى حملة الأستاذة مي محمود عن دائرة المنتزه، كان معانا مبلغ مالي 70 ألف جنيه تبع الأستاذة مي محمود”

حيث أضاف “كنا بنوزعهم على المواطنين في الشارع أنا و5 أفراد معايا من الحملة وكان معانا عربية سوزوكي مقابل إن كل فرد يدى صوته للأستاذة مي محمود”.

كما قد أعلنت اللجنة العامة المشرفة علي الانتخابات بالمنتزه عن نتيجة فرز الأصوات، حيث تجري الانتخابات علي عدد 4 مقاعد، وقد وصل عدد المقيدين إلي مليون و 108 آلاف و34 صوت.

حيث حضر منهم الانتخابات عدد 155 ألف و925 ناخب، كما وصل عدد الأصوات الصحيحة إلي 118 ألف و 684 صوت، بينما وصل عدد الأصوات الباطلة إلي 37 ألف و241 صوت.

حصل المرشحون في دائرة المنتزه علي الأرقام التالية:

أبو العباس تركى 51303 صوت.

محمد حسين الحمامى 36134 صوت.

عبد الفتاح يحيى 29384 صوت.

أشرف سردينه 35597 صوت.

مى محمود 23222 صوت.

اقرأ أيضاً:

البيان الإحصائي لنتيجة انتخابات مجلس النواب 2020 في دوائر سيدي جابر والعطارين والرمل ومحرم بك والمنتزه