تفاصيل التحقيق مع المتسبب فى حادث كوبرى ستانلى بالإسكندرية.. ومحامي الضحية ينفي التصالح مع الجاني

تفاصيل التحقيق مع المتسبب فى حادث كوبرى ستانلى بالإسكندرية.. ومحامي الضحية ينفي التصالح مع الجاني
https://www.sba7egypt.com/?p=22285
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

نستعرض تفاصيل التحقيق مع المتسبب فى حادث كوبري ستانلي، حيث شغلت قضية الشاب محمد حسن الذي لقي مصرعه غرقاً فى حادث كوبري ستانلي، الرأي العام، حيث قام سائق متهور بصدمه هو واثنان من اصدقاءه اثناء وجودهم لالتقاط الصور التذكارية أعلي كوبري ستانلي، فسقط محمد حسن ضحية حادث ستانلي فى البحر وحتى الآن يواصل الغطاسون البحث عن جثمانه بشواطىء الاسكندرية لليوم التاسع على التوالي.

تفاصيل البحث عن جثمان الشاب محمد حسن

ولازالت والدة ووالد الشاب محمد حسن ينتظرون خروج جثمانه من البحر حتى يلقون نظرتهم الاخيرة عليه ويقومون بدفنه فى مقابر العائلة بمطروح، حادث مأساوي تسبب فيه شاب متهور كان يقود السيارة وهو فى حالة سكر وشرب للمخدرات، وقد قامت مباحث شرطة أول الرمل بالقبض على الطالب المتهور بمجرد وقوع الحادث، وقد تم عرضه على النيابة صباح ثاني يوم الحادث، وتم اجراء جميع التحاليل لمعرفة صحة تعاطيه للمخدرات خلال القيادة.

تقرير النيابة

وجاء فى تقرير النيابة بأنه تم اثبات بأن الطالب (إيثاب ج) كان يتعاطي الكحوليات بنسبة كبيرة أثناء القيادة، وهذا بسبب استمرار وجود نسبة فى جسده بعد مرور 12 ساعة من وقوع الحادث، مما يثبت تعاطيه كميات كبيرة من الكحوليات، ولم يكن يشعر بأنه يقود السيارة بسرعة كبيرة.

وقد حاولت شقيقة المتهم إثبات أنها كانت تقود السيارة معه وتدرج اسمها فى القضية، ولكن الادلة والتحريات وتفريغ كاميرات المراقبة، أثبتت بأنه كان يقود السيارة ومعه مجموعة من الشباب. وقد اعترف الشاب أمام النيابة بقيادته السيارة تحت تأثير الكحوليات، وأنه كان يحتفل مع اصدقائه بالعام الجديد، وانه فقد السيطرة على عجلة القيادة أثناء سيره فى منطقة كوبري ستانلي.

وقد وجهت النيابة للمتهم قضية القيادة تحت تأثير الكحوليات، والقتل اخطأ واتلاف الممتلكات العامة، وتم تجديد حبسه 15 يوم على ذمة التحقيقات وجاري استكمال سماع أقوال المصابين اصدقاء الشاب الغريق محمد حسن من محافظة مطروح.

استخراج جثة من بين الصخور بستانلي

هذا وقام الغطاسون باستخراج جثة من بين الصخور بمنطقة ستانلي، ولم يتم التعرف عليها وتم وضعها فى مشرحة كوم الدكة حتى يتم عمل تحليل DNA، والذي يستغرق حوالي 15 يوماً، ولم تتعرف والدة ووالد الشاب محمد حسن على الجثة، ولازال الغطاسون يبحثون عن جثمان الشاب محمد حسن.

هذا وقد انتشرت اقاويل على مواقع التواصل الاجتماعي بالتصالح مع التسبب فى الحادث، ونفي أهل الشاب محمد حسن هذه الاقاويل، وقد أكد محمد فؤاد اسرة ضحية كوبري ستانلي بأن والد الشاب قد ذهب لأخذ عينة لاجراء تحليل الـ DNA لاثبات اذا كانت الجثة لابنه محمد حسن أم لا.

نتيجة تحليل الـ DNA

وقال المحامي بأن التحليل يستغرق اسبوعين، وهذا بسبب وجود اجراءات عديدة تقوم بها مصلحة الطب الشرعي للتأكد من هوية الجثة، ونفي ما تم تداوله بموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك بصدور قرار بأن الجثة للشاب محمد حسن. وقال بأن القضية لازالت قيد التحقيقات، وجاري سماع اقوال المصابين وفى انتظار قرار الطب الشرعي حتى يتم نظرها فى المحكمة.

هذا وقد عثرت قوات الحماية المدنية بالاسكندرية على جثة بين صخور كوبري ستانلي، وقد تعثر خروجها بعد 4 ساعات وهذا بسبب وجود جزء كبير منها بين الصخور، وتم استخراج الجثة، وقد استمر البحث بمشاركة اكثر من 60 غطاس من محافظة الاسكندرية ومطروح بمشاركة قوات الانقاذ النهري التابع للحماية المدنية للبحث عن ضحية حادث كوبري ستانلي.

موضوعات متعلقة:

العثور على حذاء الشاب محمد حسن غريق ستانلي ولازال البحث جاري عن جثمانه

استمرار البحث عن غريق ستانلي (محمد حسن) لليوم الثامن .. 85 غطاسا يمشطون شواطىء الإسكندرية

إجراء تحليل DNA للجثة التى تم انتشالها من البحر للتأكد أنها جثة محمد حسن

بالفيديو الغطاسون يؤكدون أن الجثة للشاب محمد حسن غريق ستانلي

انتشال جثة لمجهول فى العقد الثالث من العمر بشاطىء ستانلي

تجديد حبس الطالب المتهم فى حادث كوبري ستانلي 15 يوم

بالفيديو لحظة العثور على جثة الشاب محمد حسن ضحية حادث ستانلي من البحر

والدة غريق ستانلي (محمد حسن) لم تتعرف عليه وجار التأكد من الطب الشرعي

تعرف على أمنية والدة (غريق ستانلي) بعد مرور 6 أيام على الحادث

60 غطاس يشاركون فى البحث عن ضحية حادث كوبري ستانلي (محمد حسن) لليوم السادس

محمد حسن غريق كوبري ستانلي يتنبأ بوفاته غريقاً قبل شهرين من الحادث

بالفيديو والدة الشاب الغريق فى حادث ستانلي.. (بسبب شاب متهور كان تحت تأثير الكحول والمخدرات) تناشد المسئولين بالبحث عن جثة نجلها

حبس الطالب الذي تسبب فى حادث كوبري ستانلي.. كان يقود تحت تأثير المخدر والكحول

سقوط مواطن فى البحر من أعلي كوبري ستانلي (ولازال البحث عنه) بسبب حادث سيارة

اصابة 3 أشخاص وجاري البحث عن آخر فى حادث تصادم كوبري ستانلي بالاسكندرية

بالصور حادث تصادم سيارة بسور كوبري ستانلي وسقوط مواطنين فى البحر بالاسكندرية

بالصور مصرع 3 اشخاص واصابة شخص أخر فى حادث تصادم بالاسكندرية