تعليم الإسكندرية يكرم الفائزين في مسابقة القرآن الكريم بنادي المعلمين

تعليم الإسكندرية يكرم الفائزين في مسابقة القرآن الكريم بنادي المعلمين
تعليم الإسكندرية
https://www.sba7egypt.com/?p=551209
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

قام الدكتور محمد سعد مدير مديرية التربية والتعليم بمحافظة الإسكندرية، بتكريم الفائزين في مسابقة القرآن الكريم في شهر رمضان وهذا بالتعاون مع مجلس الأمناء والآباء والمعلمين في احتفالية أقيمة بنادي الشاطىء للمعلمين بالأمس.

جاء هذا تحت رعاية اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، وبحضور نادية فتحي وكيل المديرية ومحمد السني رئيس مجلس أمناء الإسكندرية والدكتور سمير النيلي مدير نادي المعلمين ومحمد عبد المقصود ممثلا عن مؤسسة رشاد عثمان الخيرية ورئيس مجلس أمناء إدارة غرب، ومديري عموم المديرية والإدارات التعليمية الثماني ، ومحسن جورج ورضا متولي وإبراهيم عبد الله أعضاء مجلس أمناء المديرية.

تعليم الإسكندرية يكرم الفائزين في مسابقة القرآن الكريم

حيث بدأت مراسم الاحتفال بالسلام الوطني والقرآن الكريم وبعض الابتهالات والتواشيح الدينية وكلمات القيادات ،و مراسم تكريم الفائزين في التصفيات النهائية للمسابقة، وقال مدير المديرية أن المسابقة آتت ثمارها وأفرزت عناصر متميزة وموهوبة من حفظة كتاب الله واهتمامهم بالثقافة الإسلامية ، مشيرا إلى أن القرآن الكريم يثري عقول أبنائنا الطلاب بالقيم والأخلاق الحميدة ومكارم الأخلاق ، كما يساعدهم على التمكن من مخارج الحروف وصقل مهاراتهم وتنمية ثروتهم اللغوية ، كما يسهم في قوة الفهم والملكة اللغوية وقوة الذاكرة ، حيث أن حفظ الأطفال للقرآن وهم صغار السن يقوي من قدراتهم وذكائهم مما يعزز من قدرتهم على الاستيعاب مقارنة مع أقرانهم في أعمارهم ويساعدهم على التفوق الدراسي .

كما أوضح في سياق متصل أن القرآن الكريم ركيزة أساسية في بناء و تكوين شخصية الطالب وتنميتها بمختلف جوانبها العقلية والنفسية والاجتماعية ويساهم في تنمية العديد من السمات الشخصية والعادات السلوكية كالثقة بالنفس والاتزان الانفعالي والتعاون والتحدي والتنافس الشريف وتحمل المسئولية واحترام الرأي الآخر والهدوء والسلام النفسي .

حيث أعلن “سعد” عن فوز 30 طالبا في المستويات المختلفة للمسابقة للمراحل التعليمية الثلاث ( ابتدائي ، إعدادي ، ثانوي ) وتكريمهم بميداليات التفوق وشهادات تقدير ومكافآت مالية متفاوتة وفق المراكز المختلفة.

فاز في المستوى الذي حفظ القرآن كاملا للمرحلة الابتدائية كل من (آسر إسماعيل بإدارة العجمي ، ومحمد عاصم بإدارة الجمرك).

وفي المرحلة الإعدادية كل من ( آلاء عادل بإدارة العامرية ، وجومانة حسام بإدارة العجمي ).

كما فاز في المرحلة الثانوية حبيبة أيمن بإدارة برج العرب ، ومحمد رابح بإدارة المنتزه ).

وتم تكريم الفائزين في المستويات الأخرى بالمرحلة الابتدائية وهم

حيى محمود بإدارة شرق ويوسف أحمد وحنين حمدي بإدارة غرب.

ريناس أيمن ومروان عامر وريماس محمد وسهيلة إسماعيل بإدارة العجمي.

يحيى أحمد وجنى المعتز بالله وسمر محمد وأحمد عادل بإدارة وسط .

عمار أسامة من إدارة العامرية.

في المرحلة الإعدادية

عبد الرحمن محمد ورحمة رمضان وأنس عماد ورحاب رمضان بإدارة العامرية.

أسماء محمد بإدارة برج العرب.

فاطمة علي بإدارة غرب.

جنات أحمد بإدارة وسط.

فاطمة محمد بإدارة العجمي.

في المرحلة الثانوية

تسنيم أيمن ومروة ممدوح بإدارة العجمي .

شذى محمد بإدارة برج العرب.

ياسمين أشرف بإدارة العامرية .

وأثنى جميع الحاضرين على أبنائنا الطلاب ودور توجيه عام التربية الاجتماعية بقيادة إيمان شعبان في تنظيم المسابقة ، والإشراف مع لجنة التحكيم من موجه عام اللغة العربية وعلماء الأزهر الشريف.

اقرأ أيضا

ختام فعاليات البطولة الرمضانية لكرة القدم تحت رعاية تعليم الإسكندرية ببشاير الخير