تعليم الإسكندرية يشارك في التصفيات النهائية لمنافسات المشروع الوطني للقراءة بالعاصمة الإدارية الجديدة- صور

تعليم الإسكندرية يشارك في التصفيات النهائية لمنافسات المشروع الوطني للقراءة بالعاصمة الإدارية الجديدة- صور
تعليم الإسكندرية
https://www.sba7egypt.com/?p=453102
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

تعليم الإسكندرية يشارك في التصفيات النهائية لمنافسات المشروع الوطني للقراءة بالعاصفة الإدارية اليوم، جاء هذا تحت رعاية اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، والدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، وبقيادة الدكتور محمد سعد مدير مديرية التربية والتعليم بمحافظة الإسكندرية، والدكتورة نجلاء سليم مدير إدارة قياس الجودة واللامركزية ومنسق عام المشروع الوطني للقراءة.

 

حيث يشارك تعليم الإسكندرية في التصفيات النهائية لمنافسات المشروع الوطني للقراءة اليوم الإثنين الموافق 5 أبريل 2021 بفندق الماسة بالعاصمة الإدارية الجديدة.

تعليم الإسكندرية

 

كما صرح الدكتور محمد سعد محمد أن تعليم الإسكندرية سوف يشارك اليوم في التصفيات النهائية لمنافسات المشروع الوطني للقراءة والتى سوف تتم بدء من اليوم الأثنين 5 أبريل وحتى يوم 8 أبريل بفندق الماسة بالعاصمة الإدارية الجديدة .

حيث أشار سعد أنه قد تم تصعيد 20 طالب من مكون التنافس المعرفة وثلاثة معلمين من مكون المعلم المثقف، وان التصفيات تمت على ثلاث مراحل المرحلة الأولى على مستوى المدرسة وتشكل لجنة تحكيم بالمدرسة والمرحلة الثانية على مستوى الإدارات التعليمية وتشكل لجنة التحكيم بكل إدارة تعليمية.

المشروع الوطني للقراءة

 

كما تمت المرحلة الثالثة على مستوى مديرية التربية والتعليم بالإسكندرية وقد شكلت مديرية التربية والتعليم لجنة تحكيم مكونه من موجه عام لغة عربية وموجه عام المكتبات وموجه اول لغة عربية، حيث أشار سعد لدور المشروع الوطني للقراءة، وقد أكد أن المشروع الوطني للقراءة يهدف إلى تنمية الوعي بأهمية القراءة، وتمكين الأجيال من مفاتيح الابتكار، ودعم قيمهم الوطنية والإنسانية انطلق المشروع الوطني للقراءة على مستوى جمهورية مصر العربية.

حيث أوضح الدكتور محمد سعد أن المشروع أطلق في شهر فبراير عام 2020 لإحداث نهضة في القراءة تتوافق مع رؤية مصر 2030 وتتمثل رسالة المشروع الوطني للقراءة في جعل القراءة أولوية لدى فئات المجتمع.

تعليم الإسكندرية

اقرأ أيضاً:

تعليم الإسكندرية يحصل علي المركز الثاني الجمهوري في مسابقة أفضل شعار للعام 2021