تعليم الإسكندرية: جولة تفقدية لعدد من المدارس لمتابعة سير العملية الانتخابية – صور

تعليم الإسكندرية: جولة تفقدية لعدد من المدارس لمتابعة سير العملية الانتخابية – صور
تعليم الإسكندرية
https://www.sba7egypt.com/?p=384579
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

تعليم الإسكندرية جولة تفقدية لعدد من المدارس علي مستوي المحافظة لمتابعة سير العملية الانتخابية في جولة الإعادة لانتخابات مجلس النواب اليوم.

 

حيث جاء هذا تحت رعاية السيد الوزير اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية ، قام الدكتور محمد سعد مدير مديرية التربية والتعليم بالإسكندرية، والأستاذ يوسف الديب وكيل مديرية التربية والتعليم بالإسكندرية ، بجولة تفقدية صباح اليوم الأثنين 23 نوفمبر لعدد من المدارس المعدة كمقار لاستقبال الناخبين للتصويت في انتخابات الإعادة بمجلس النواب 2020 وهذا للاطمئنان على سير العملية الانتخابية.

تعليم الإسكندرية

هذا وقد انطلقت جولة الإعادة يومي الإثنين والثلاثاء الموافق 23، 24 نوفمبر 2020 ، ضمن محافظات الإعادة للمرحلة الأولى، حيث تم تفقد مدرسة عمر مكرم الابتدائية بإدارة المنتزه التعليمية.

كما تم تفقد مدرسة الخنساء والشهيد شريف محمد عمر الإبتدائية والشهيد محمد احمد عبدة الإعدادية بإدارة شرق التعليمية، وقد أشار الدكتور محمد سعد مدير المديرية أنه تم تسليم اللجان الانتخابية امس الأحد إلى الأمن بعد الانتهاء من تجهيزها بشكل كامل.

جولة تفقدية لعدد من المدارس

حيث أكد على أنه تم توفير كشافات طوارئ تحسبا لأي طارئ واعداد مقاعد للناخبين، و توفير كراسي طبية متحركة لكبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة، كما أشار محمد سعد إلى ضرورة اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية من ارتداء الكمامات والتباعد الاجتماعي ومسافة الأمان بين الناخبين والتعقيم والتطهير بشكل دائم .

كما أشار إلى ووضع علامات التباعد أمام اللجان وساحات الانتظار التزامًا بخطة الدولة لمواجهة فيروس كورونا “كوفيد١٩ “وتنفيذ الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية اللازمة .

جدير بالذكر أنه تم تسيير لجان فرعية على مستوى الإدارات الفرعية الثمانية، وهذا لرصد أي متطلبات جديدة للجان ، والعمل على حل أى مشاكل على الفور ان وجدت، حيث اكد على تشكيل غرف عمليات فرعية بالإدارات التعليمية وربطها بغرفة العمليات المركزية بالمديرية.

كما أشار محمد سعد إلى أن إجمالي عدد اللجان الانتخابية في مدارس الإسكندرية ( ٣١٧ ) لجنة انتخابية ، موزعة على إدارات التعليمية الثماني.

اقرأ أيضاً:

انتخابات مجلس النواب 2020: محافظ الإسكندرية يدلي بصوته في الإعادة ويتابع سير العملية الانتخابية