تعليم الإسكندرية.. استمرار تلقي طلبات تظلمات طلاب الشهادة الإعدادية 2021

تعليم الإسكندرية.. استمرار تلقي طلبات تظلمات طلاب الشهادة الإعدادية 2021
مدير تعليم الإسكندرية
https://www.sba7egypt.com/?p=482206
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

أعلن الدكتور محمد سعد مدير مديرية التربية والتعليم بمحافظة الإسكندرية استمرار تلقي طلبات تظلمات طلاب الشهادة الإعدادية للعام الدراسي الجاري، حيث بدأ تلقي الطلبات يوم السبت الماضي 19 يونيو.

 

حيث تقدم لأداء امتحانات الصف الثالث الإعدادي بمحافظة الإسكندرية 92859 طالب وطالبة، وقد تقدم بطلبات تظلمات في الثمانية إدارات التعليمية بالمحافظة عدد 5308 طالب وطالبة.

تظلمات طلاب الشهادة الإعدادية

 

كما أشار الدكتور سعد أن الطالب أو ولي الأمر يقوم بتسديد مبلغ عشرين جنيها  لكل مادة مطلوب إعادة تصحيحها فى خزينة الإدارة التعليمية بمقر الإدارة التابع لها الطالب، مع ملاحظة أنه بالنسبة لمادتي الجبر والهندسة كل منهما مادة منفصلة فى إعادة التصحيح.

حيث يتوجه ولى الأمر بإيصال السداد الى مقر الكونترول بالإدارة التي ينتمي لها الطالب ليأخذ رقمًـا فى الطلبات الخاصة بإعادة التصحيح ويتم إخطاره بموعد اطلاعه على صورة ورقة الإجابة والاطلاع يكون لولى الأمر والطالب فقط ، ويُحظر تمامْـا استخدام الهواتف المحمولة عند الاطلاع ، ويتم إعلان نتيجة التظلمات بعد نهاية فترة التظلمات ويتم إخطار المدارس بنتيجة الاطلاع .

هذا وقد كان الدكتور محمد سعد أصدر تعليماته لمديري عموم الإدارات التعليمية الثماني ورؤساء لجان النظام والمراقبة بالدقة المتناهية في مراجعة تظلمات الطلاب واطلاعهم على صور من أوراقهم الامتحانية وكتابة ملاحظاتهم رفقة ولي الأمر، وتنظيم عمليات الاطلاع بتوفير أكثر من منفذ لتيسير تلقي الطلبات بكل إدارة تعليمية وكل لجنة نظام ومراقبة وحرصًـا على راحة أبنائنا الطلاب وأولياء أمورهم.

كما شدد علي ضرورة  الالتزام التام بالإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية اللازمة من نظافة دورات المياه وتطهير وتعقيم اللجان يوميًّـا ومراعاة التباعد الاجتماعي الآمِن وتنظيم وخروج المترددين على أماكن التظلمات بالإدارات أو الكنترولات على دفعات منعًـا للتزاحم حفاظًـا على الصحة العامة للجميع.

اقرأ أيضاً:

تعليم الإسكندرية تعلن بدء تلقي تظلمات الشهادة الاعدادية غدا السبت