تعرف علي محور التعمير الجديد بمحافظة الإسكندرية بعد افتتاحه صباح اليوم

تعرف علي محور التعمير الجديد بمحافظة الإسكندرية بعد افتتاحه صباح اليوم
محور التعمير الجديد
https://www.sba7egypt.com/?p=618432
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

نتعرف علي محور التعمير الجديد أو محور المشير فخري أبو ذكري بمحافظة الإسكندرية بعد أن قام الرئيس عبد الفتاح السيسي بافتتاحه صباح اليوم الأثنين 5 ديسمبر 2022، حيث يمثل نقطة تحول كبيرة لحركة المواطنين في المحافظة من وسط المدينة وحتى غربها ويمتد إلي سيدي كرير بالساحل الشمالي.

كما يربط المحور الجديد بين المنطقة الصناعية في برج العرب وميناء الإسكندرية، مما يترتب عليه زيادة حركة التجارة، ويعتبر من أهم المشروعات التنموية الذي تم الانتهاء منه في محافظة الإسكندرية.

تعرف علي محور التعمير الجديد

حيث يعتبر المحور بداية انشاء وتطوير شبكة طرق تخدم المحافظة وهذا عن طريق الربط بين الطريق الساحلي وبرج العرب عن طريق محور ماريا، كما يربط محور التعمير طريق القاهرة الاسكندرية الصحراوي والذي يسمي القوس الشرقي.

وتصل مساحة المحور إلي 35 كيلو متر وبه تسع حارات مرورية في كل جانب، عبارة عن خمس حارات للسيارات العادية وأربع حارات لسيارات النقل الثقيل، وتكون سرعة القيادة 120 كيلو متر في الساعة بالنسبة للحارة السريعة، وتكون 80 كيلو متر في الساعة بالنسبة للحارة البطيئة.

كما يربط المحور المناطق الصناعية الموجودة في برج العرب بميناء الإسكندرية، ويوجد به 1600 عامود إنارة، كما يوجد به 2000 نخلة وعدد 2600 شجرة زيتون وعدد ست دورانات عكسية حرة، وخمس عشر نقطة تقاطع حر.

اقرأ أيضا

حملات مكثفة لرفع القمامة بأحياء محافظة الإسكندرية