تعرف علي تفاصيل إنشاء 43 مدرسة بـ 7 أحياء في محافظة الإسكندرية

تعرف علي تفاصيل إنشاء 43 مدرسة بـ 7 أحياء في محافظة الإسكندرية
إنشاء 43 مدرسة
https://www.sba7egypt.com/?p=477034
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

نتعرف علي تفاصيل إنشاء 43 مدرسة جديدة في 7 أحياء بمحافظة الإسكندرية، وهذا بغرض توفير مناخ مناسب لجميع الطلاب علي مستوي المحافظة ومنع التكدس في الفصول الدراسية.

 

حيث أكد اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية أنه من المقرر أن يتم التوسع في بناء المدارس الجديدة التي تستوعب أعداد الطلاب بنطاق المدينة بغرض الحد من التكدس في الفصول.

إنشاء 43 مدرسة

 

كما أن هيئة الأبنية التعليمية بالمدينة تحت قيادة المهندس هشام عطية مدير عام الهيئة انتهت من إنشاء عدد 43 مدرسة جديدة، حيث وصلت التكلفة المالية لهذه المدارس حوالي 332 مليون و 572 ألف جنيه.

حيث تم بناء المدارس في عدد 7 أحياء بالمحافظة وهى (برج العرب، المنتزه، العامرية، العجمي، حي غرب، حي شرق، حي وسط) وقد وصل عدد الفصول الجديدة بهذه المدارس إلي 881 فصل دراسي.

هذا ومن المقرر أن يتم الانتهاء خلال الفترة المقبلة من بناء عدد 34 مدرسة جديدة بتكلفة 217 مليون و578 ألف جنيه في 6 أحياء وهي (حي العجمي، حي المنتزه، برج العرب، حي وسط، العامرية، حي وسط) ويصل عدد الفصول الجديدة بها إلي 552 فصل دراسي لتوفير مناخي دراسي مناسب لجميع الطلاب علي مستوي المحافظة.

كما تم الانتهاء خلال الفترة الماضية من صيانة عدد 38 مدرسة، ومن المقرر أن يتم الفترة المقبلة صيانة حوالي 11 مدرسة في أحياء المحافظة وتصل تكلفتها إلي 72 مليون جنيه بإجمالي 51 مدرسة.

اقرأ أيضاً:

بيان تعليم الإسكندرية بشأن الطلاب المفصولين والمحرومين من دخول الامتحانات بالتعليم الفني