بيان تعليم الإسكندرية بشأن الطلاب المفصولين والمحرومين من دخول الامتحانات بالتعليم الفني

بيان تعليم الإسكندرية بشأن الطلاب المفصولين والمحرومين من دخول الامتحانات بالتعليم الفني
تعليم الإسكندرية
https://www.sba7egypt.com/?p=474448
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

ننشر بيان تعليم الإسكندرية بشأن طلاب التعليم الفني المفصولين والمحرومين من دخول الامتحان بسبب عدم تحقيق نسبة الحضور المقررة قانونًـا بالنسبة للعام الدراسي الجاري.

 

هذا وفي ضوء ما ورد من وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بشأن موافقة الأستاذ الدكتور الوزير بشأن طلاب التعليم الفني المفصولين والمحرومين من دخول الامتحان بسبب عدم تحقيق نسبة الحضور المقررة قانونا.

بيان تعليم الإسكندرية

 

حيث جاء في البيان ما يلي.. “من المقرر أن يتم السماح للطلاب المفصولين بسبب عدم تحقيق نسبة حضور 85% من أيام الدراسة أو 75 % من مجموع الساعات المقررة للتدريبات العملية، وأيضاً الطلاب الذين استنفذوا عدد مرات إعادة القيد بالتقدم لامتحان هذا العام من الخارج للصف الدراسي الذي بلغوه وفق القرار الوزاري رقم (562) بتاريخ 9 ديسمبر 2014 ويستثنى الطلاب هذا العام فقط من الشرط المنصوص عليه في القرار سالف البيان بمرور عام دراسي كامل على نجاحهم في الصف السابق دون أن يمتد هذا الإجراء إلى الطلاب المفصولين لأسباب أخرى غير الغياب”.

كما أصدر الدكتور محمد سعد مدير المديرية تعليماته لمدير عام التعليم الفني بتنفيذ ما ورد بالفاكس الوارد من وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

اقرأ أيضاً:

مدير تعليم الإسكندرية يتفقد لجان امتحانات الشهادة الإعدادية في مادة اللغة الأجنبية