تعرف علي المتبقي من النوات في شهر يناير 2023 علي الإسكندرية.. نوة الغطاس والكرم

تعرف علي المتبقي من النوات في شهر يناير 2023 علي الإسكندرية.. نوة الغطاس والكرم
نوات الإسكندرية
https://www.sba7egypt.com/?p=634158
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

نتعرف من خلال موقع صباح مصر علي المتبقي من النوات في شهر يناير 2023 علي محافظة الإسكندرية، حيث تهب علي عروس البحر الأبيض المتوسط خلال فصل الشتاء 18 نوة لها تواريخ وأسماء حددها الصيادين في الماضي بغرض معرفة حالة البحر وتوقف أو أستئناف الرحلات البحرية علي أساس سرعة الرياح وهطول الأمطار وارتفاع موج البحر الأبيض المتوسط.

المتبقي من النوات في شهر يناير 2023

تهب خلال شهر يناير علي الإسكندرية أربع نوات تبدأ بنوة عيد الميلاد ونوة رأس السنة ثم نوة عيد الغطاس والتي تهب في التاسع عشر من يناير، وتتبعها نوة الكرم والتي تهب في نهاية شهر يناير.

كما تتعرض محافظة الإسكندرية خلال فصل الشتاء إلي ثمانية عشر نوة تتفاوت في مدي غزارة الأمطار والرياح الشديدة التي تهب علي عروس البحر الأبيض المتوسط وتؤثر علي حركة الملاحة البحرية.

نوة الغطاس

تهب نوة الغطاس في التاسع عشر من شهر يناير من كل عام علي الإسكندرية وتستمر لمدة ثلاثة أيام، وهى من النوات الممطرة وقد تتغير هذه المواعيد بسبب التغيرات المناخية التي تعرضت لها المحافظة.

نوة الكرم

كما تهب علي الإسكندرية في نهاية شهر يناير نوة الكرم، وقد سميت بهذا الاسم بسبب غزارة الأمطار خلالها، وتهب في الثامن والعشرون من يناير وتستمر لمدة أسبوع.

اقرأ أيضا

كشف نوات الإسكندرية.. 18 نوة تضرب المحافظة في جدول نوات الشتاء 2022-2023