كشف نوات الإسكندرية.. 18 نوة تضرب المحافظة في جدول نوات الشتاء 2022-2023

كشف نوات الإسكندرية.. 18 نوة تضرب المحافظة في جدول نوات الشتاء 2022-2023
مواعيد نوات الإسكندرية 2022-2023
https://www.sba7egypt.com/?p=610433
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

نقدم للمواطن السكندري كشف نوات الإسكندرية والتي تضرب المحافظة خلال فصل الشتاء للعام الجاري، وقد اختار أسماء هذه النوات الصيادين في الماضي لتحديد حالة البحر وارتفاع الموج وسرعة الرياح.

كشف نوات الإسكندرية

حيث تضرب محافظة الإسكندرية خلال فصل الشتاء ثمانية عشر نوة متنوعة تختلف من حيث عدد أيامها وموعدها ووقتها علي المدينة، ومدى غزارة الأمطار وسرعة الرياح وارتفاع موج البحر، وقد اختار الصيادين أسماء هذه النوات لتحديد مواعيد الرحلات البحرية ووقت توقفها بسبب ارتفاع موج البحر والرياح التي تتسبب في اضطراب حالة الملاحة البحرية.

نوة رأس السنة 2023

حيث تتعرض المدينة للعديد من النوات التي تكون قوية من حيث غزارة الأمطار والرياح النشطة خاصة في فصل الشتاء، ومن خلال الجدول التالي نتعرف علي جميع النوات وعدد ايامها وحالتها واتجاه الرياح، حيث تهب نوة المكنسة ونوة باقي المكنسة خلال شهر نوفمبر وتكون ممطرة وتستمر كل نوة منهم 4 أيام.

نوة الفيضة الكبري 

بينما تهب نوة قاسم في الرابع من شهر ديسمبر وتستمر 5 أيام وهى ممطرة والرياح خلالها جنوبية غربية، وتتبعها نوة الفيضة الصغرى التي تهب في 19 ديسمبر وتستمر 5 أيام وهى ممطرة، ثم نوة عيد الميلاد التي تستمر يومان وتكون ممطرة.

نوة الغطاس

تهب نوة رأس السنة في الثاني من شهر يناير وهى من النوات الممطرة وتتبعها نوة الفيضة الكبري والتي تستمر 6 أيام وتكون غزيرة الأمطار، ثم نوة الغطاس التي تهب في التاسع عشر من شهر يناير وتستمر 3 أيام.

وتهب نوة الكرم في 28 يناير وتستمر 7 أيام وهى غزيرة الأمطار، ثم تتبعها نوة الشمس الصغرى والتي تستمر 3 أيام وتهب في شهر فبراير، وتستمر نوة السلوم لمدة يومان، وتهب نوة الحسوم علي الإسكندرية في 9 مارس وهى غزيرة الأمطار وتستمر 7 أيام، ثم نوة الشمس الكبري تستمر يومان وتهب في 18 مارس، وأخيرا نوة عوة أو برد العجوزة تستمر 6 أيام وتهب في 24 مارس.

جدول نوات الشتاء في الإسكندرية

جدول نوات الشتاء في الإسكندرية

اقرأ أيضا

كل ما تريد معرفته عن نوة عيد الميلاد أخر نوات شهر ديسمبر.. نوات الإسكندرية 2022