تعرف على كيفية تقديم شكوي الى محافظة الاسكندرية

تعرف على كيفية تقديم شكوي الى محافظة الاسكندرية
https://www.sba7egypt.com/?p=25429
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

تواجه المواطنين العديد من المشكلات والتى تحتاج خلالها تقديم شكوي رسمية للمحافظة، وسوف نتعرف على خطوات وكيفية تقديم شكوي لمحافظة الاسكندرية والتى تقوم بتوجيه الشكوي للجهة المختصة.

كيفية تقديم شكوي

حيث يمكن تقديم الشكوي الى مكتب خدمة المواطنين، الموجود فى ديوان عام المحافظة، بمنطقة أبيس بالطريق الزراعي، وهناك طريقتان  لتقديم الشكوي الى ديوان عام محافظة الاسكندرية.

خطوات تقديم شكوي لمحافظة الاسكندرية

الطريقة الاولي.. وهى الطريقة السريعة لتلقي الشكاوي وهى عن طريق الاتصال بالهاتف وتفعيل خدمة (الواتس اب)، حيث قامت محافظة الاسكندرية بالاعلان عن تخصيص رقم الموبايل (01212013337)، ويمكن الاتصال عن طريق الخط الساخن (114) من الهاتف الارضي، وايضا يمكن الاتصال عن طريق الخطوط الارضية التالية: (٤٢٣٤١٣١ – ٤٢٣٤١٣٢- ٤٢٣٤١٣٣-٤٢٣٤١٣٤ – ٤٢٣٤١٣٥-٤٢٣٤١٣٦ ) وهى تعمل على مدار اليوم لتلقي بلاغات وشكاوي المواطنين.

والطريق الثانية هى التقدم بالشكاوي عن طريق التوجه لمكتب ادارة خدمة المواطنين وتقديم الشكوي يدوياً. هذا وتبدأ استقبال الشكاوي يومياً من الساعة السابعة صباحاً وحتى الساعة الثانية وقد يستمر العمل حتى الساعة الخامس مساءً، مع انتقال باحث ميداني وهذا بالنسبة للحالات العاجلة.

الاوراق المطلوبة لتقديم شكوي

حيث يتوجه المواطن لادارة الاستعلامات بموضوع الشكوي ويتم تسجيلها فى سجل خاص، وتحصل على رقم، ثم يتم تحويلها لباحث متخصص ليقوم بتحديد الجهة المسئولة عن موضوع الشكوي، وبعد ذلك يتم توجيه الشكوي للجهة المختصة.

ويجب على من يتقدم بالشكوي أن يكون معه الاوراق المطلوبة حتى يتم قبول الشكوي، وهى عبارة عن شكوي مكتوبة بخط واضح، صورة من الرقم القومي، والاوراق الرسمية المتعلقة بموضوع الشكوي.

 

اولي جلسات محاكمة سعاد الخولي و6 آخرين بجنايات القاهرة اليوم الأحد