تعرف على عقوبة قاتل ضحية شاطئ أبو يوسف فى إسكندرية

تعرف على عقوبة قاتل ضحية شاطئ أبو يوسف فى إسكندرية
https://www.sba7egypt.com/?p=64826
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

شهدت محافظة الاسكندرية خلال الايام الماضية حادثة قتل بشعة فى شاطىء أبو يوسف وسوف نتعرف على عقوبة قاتل ضحية شاطىء أبو يوسف، حيث دفع فيها الرجل حياته ثمنًا للدفاع عن شرفه، وهذا بعد أن تحرش القاتل بزوجته، فعاتبه ودخل معه فى مشادة تطورت إلى شجار، دفع الجانى إلى رفع سلاح أبيض (سكين) فى وجه الزوج، وسدد له عدة طعنات نافذة فى مختلف مناطق الجسد، أودت بحياته فى الحال.

 

حيث ألقت الأجهزة الأمنية القبض على المتهم (و م ا) 39 عًاما عاطل، وأحيل إلى النيابة العامة التى باشرت معه التحقيق حول اتهامه بقتل المجنى عليه (م أ أ) 40 عامًا نقاش. وقال ممدوح عبد الجواد المحامى، أن القضية وفقًا لأحداثها فهى مشاجر أدت إلى مقتل أحد أطرافها، والتهمة القانونية التى ستوجه للجانى هى (الضرب المفضى إلى الموت)، وهذه تتراوح عقوبتها ما بين الـ 3 الى 7 سنوات، أما عقوبة حيازة السلاح الأبيض (السكين) فهى الحبس 6 أشهر.

تهمة القتل العمد

وقد قال ممدوح عبد الجواد المحامي، إلى أن عدم توجيه تهمة القتل العمد والتى تتراوح عقوبتها ما بين 10 : 15 عامًا للمتهم فى تلك القضية، يعود إلى أن الواقعة بوصفها الحالى مشاجرة، وذلك على الرغم من أن محكمة النقض قالت فى بعض أحكامها، أن نيابة القتل سواء العمد أو الغير عمدى تتبين من خلال الإداة المستخدمة فى الجريمة، لأنه لا يمكن استظهارها من خلال المعامل الجنائية أو الطب الشرعى.

حيث تلقى اللواء محمد الشريف مساعد الوزير مدير امن الإسكندرية اخطارا من مأمور قسم شرطة الدخيلة من إدارة شرطة النجدة بوجود مشاجرة ومتوفى بشاطئ بمنطقة أبو يوسف دائرة القسم .

وعقب الإنتقال والفحص تبين حدوث مشاجرة بين كل من (طرف أول) (م ا ا)  40 سنة نقاش مصاب بإشتباه كسر بعظام الجمجمة وجروح قطعية بمختلف أنحاء الجسم وتوفى، و(طرف ثان)، (و م ا)  39 سنة بدون عمل بسبب قيام الثانى بمعاكسة زوجة الأول أثناء تواجدهم بالشاطئ المشار إليه حدثت مشادة كلامية، بينهما تطورت إلى مشاجرة وتعدى خلالها الثانى على الأول بالضرب بسكين كانت بحوزته محدثاً إصابته التى أودت بحياته و أيد الواقعة الشهود.

حيث تمكن ضباط وحدة مباحث القسم من ضبط المتهم والأداة المستخدمة كما تم التحفظ على الجثة بغرفة حفظ الموتى بمستشفى مبرة العصافرة غرب، وكُلفت إدارة البحث الجنائي بالتحرى عن الواقعة وتم تحرير محضر رقم 9960 / 2018 جنح قسم شرطة الدخيلة.