تعرف على الشروط الواجب توافرها فى المرافق للحاج للعام الحالي

تعرف على الشروط الواجب توافرها فى المرافق للحاج للعام الحالي
https://www.sba7egypt.com/?p=34287
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

حددت الداخلية الشروط الواجب توافرها فى المرافق للحاج، حيث قام قطاع الشئون الادارية فى وزارة الداخلية بالتأكيد على أنه يحق للحجاج المتقدمين لحج القرعة إدراج مرافق واحد فقط، من سن يوم فأكثر وهذا بشرط تقديم مستند صلة القرابة بحد أقصي الدرجة الرابعة وهذا فى حال فوز المتقدم لقرعة الحج.

 

الشروط الواجب توافرها فى المرافق للحاج

كما وضحت الشروط أنه فى حالة عدم إمكانية إثبات صحة صلة القرابة بالنسبة للمرافق للحاج، فيطلب من الفائز ترشيح مرافق بديل، وفى حالة عدم استطاعة الحاج توفير مرافق بديل يتم إلغاء الطلب كاملاً، هذا وبالنسبة للمرافق غير الوجوبي تلغي فرصة المرافق فقط.

هذا وفى الحالتين يتم التصعيد من الفائزين الاحتياطيين، وفى حالة المرافق صغير السن سواء الذكور او الإناث، فيشترط استخراج جواز سفر منفصل له وتحتسب التأشيرة الممنوحة له من ضمن حصة المديرية من التأشيرات ويتم تحديد قيمة تكاليف الرحلة وهذا بحسب الفئة العمرية.

هذا وقد حرصت وزارة الداخلية فى العام الحالي على حجز فنادق قريبة من الحرم المكي لضيوف الرحمن، وهذا حتى لا يتكبدوا أى معاناة خلال قيامهم بأداء مناسك الحج.

الفائزين فى حج القرعة

هذا ومما هو جدير بالذكر بأن وزارة الداخلية ومديرية أمن الاسكندرية، قد أعلنت منذ أيام عن التقدم لحج القرعة للعام الحالي 2018 – 1439، كما تم الإعلان عن شروط التقديم لحج القرعة بالنسبة للعام الحالي، مما يسهل على المواطنين أداء شعيرة الحج المقدسة، وايضاً لضمان إقامة للمواطنين آمنة فى المملكة العربية السعودية، ولضمان عودة الحجاج بسلام إلي أرض الوطن.

هذا وقد قامت وزارة الداخلية بالإعلان عن قيامها بالبدء فى اجراء قرعة الحج فى مديريات الامن على مستوي محافظات مصر، وهذا فى إطار تفعيل الاجراءات التنفيذية لتنظيم قرعة الحج للعام الحالي، وهذا فى الفترة من يوم الثلاثاء 13 مارس وحتى يوم الاثنين 19 مارس.

موضوعات متعلقة

بالصور سيدة تسجد فرحاً بفوزها بقرعة حج فى الإسكندرية