تصنيف جامعة الإسكندرية من الجامعات الخضراء الصديقة للبيئة UI Green Metrics للعام 2020

تصنيف جامعة الإسكندرية من الجامعات الخضراء الصديقة للبيئة UI Green Metrics للعام 2020
جامعة الإسكندرية
https://www.sba7egypt.com/?p=393423
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

تصنيف جامعة الإسكندرية من الجامعات الخضراء الصديقة للبيئة العام 2020، حيث أعلن الدكتور عبد العزيز قنصوه رئيس الجامعة عن تقدم الجامعة في التصنيف الاندونيسي للعام الجاري.

 

حيث حصلت الجامعة علي المركز الأول بالنسبة للجامعات المصرية، كما جاء ترتيبها 198 علي مستوي العالم، وأيضاً تقدمت 123 مركز عالمي مقارنة بالعام الماضي.

تصنيف جامعة الإسكندرية لعام 2020

كما أشار قنصوه أن هذا التصنيف يعتمد علي عدة مؤشرات هامة وهى كما يلي: التعليم والبحث بنسبة 18%، والبنية التحتية بنسبة 15%، وأيضاً إدارة النفايات بنسبة 18%، والطاقة والتغيرات المناخية بنسبة 21%، بالإضافة إلي المواصلات 18% واستخدام الماء بنسبة 10%.

بينما تم إعلان تصنيف الجامعات حسب الأداء الأكاديمي للعام 2020-2021، حيث أوضح الدكتور قنصوه أنه بالنسبة لجامعة الإسكندرية فقد تم إدراجها في التصنيف بترتيب 691 علي مستوي العالم.

الجامعات الخضراء الصديقة للبيئة

كما قام رئيس جامعة الإسكندرية الدكتور عبد العزيز قنصوه بتقديم الشكر إلي جميع قيادات الجامعة السابقين، وأيضاً لأعضاء هيئة التدريس وعمداء الكليات والوكلاء وجميع العاملين في الجامعة علي مجهودهم في العديد من المجالات.

حيث ساهمت هذه المجهودات في أن تصل الجامعة لهذا التصنيف سواء علي مستوي الجامعات المصرية أو علي مستوي العالم، كما انضمت الجامعة بترتيب متقدم إلي الجامعات العالمية الخضراء والدخول في الجيل الثالث بالنسبة للجامعات.

اقرأ أيضاً:

بالصور إطلاق ماراثون دراجات متحدون على مكافحة الفساد في الإسكندرية