تسليم التابلت لطلاب أولي ثانوي الأسبوع الجاري في الإسكندرية

تسليم التابلت لطلاب أولي ثانوي الأسبوع الجاري في الإسكندرية
تسليم التابلت لطلاب أولي ثانوي
https://www.sba7egypt.com/?p=188927
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

تسليم التابلت لطلاب أولي ثانوي الأسبوع الجاري في الإسكندرية، حيث قال يوسف الديب وكيل مديرية التربية والتعليم بالإسكندرية، إنه وفقاً للخطة الزمنية المحددة سوف يتم توزيع التابلت على طلاب الصف الأول الثانوي.

 

حيث أكد الديب أنه جارى وصول وتوزيع التابلت هذا الأسبوع، مؤكدا على استعداد المديرية لتوزيع التابلت على الطلاب بالمدارس الحكومية والخاصة ومعلمي المواد الدراسية.

ومما هو جدير بالذكر أنه تم تدريب كوادر بوزارة التربية والتعليم من خلال منسقي المديريات لتدريب المعلمين على منظومة التعليم الثانوى الجديدة، وهذا بحسب البرنامج التدريبي للمرحلة الثانوية لدعم جميع معلمي الصفين الأول والثانى الثانوى فى مجال التعليم والتربية.

حيث تناول المحتوى التدريبي أشكال جديدة من التربية التى تدعم الطريقة الجديدة للتقييم مثل التعلم القائم على التحقيق وتوظيف تقنيات التعلم التكنولوجية، وربط المفاهيم بتطبيقات الحياة الحقيقية للصفين الأول والثانى الثانوى على أن يجرى تدريب بمديرية التربية والتعليم بالإسكندرية على مستوى الإدارات الثماني.

وقد قامت محافظة الإسكندرية في العام الماضي بتوزيع 45 ألف جهاز على طلاب الصف الأول الثانوى العام بالمدارس الحكومية والخاصة ومعلمي المواد الدراسية الأساسية بالمدارس الحكومية بحسب القرار الوزارى 344 لعام 2018، كما قامت مديرية التربية والتعليم بالانتهاء من تركيب شبكات الانترنت فى 113 مدرسة حكومية وخاصة لغات لمرحلة التعليم الثانوى.

232 ألفا يؤدون امتحان اللغة العربية بالصفين الثالث والرابع الابتدائيين في الإسكندرية