حقيقة تحصيل مبلغ 100 جنيه من طلاب أولى ثانوى تأمين على التابلت

حقيقة تحصيل مبلغ 100 جنيه من طلاب أولى ثانوى تأمين على التابلت
امتحان الكيمياء
https://www.sba7egypt.com/?p=186899
فاطمة عبدالحميد
موقع صباح مصر
فاطمة عبدالحميد

أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى عبر خطاب رسمي أرسلته لجميع المديريات التعليمية في المحافظات المختلفة، أن مكاتب البريد تستعد لتحصيل مبلغ قدره 100 جنيه من طلاب الصف الأول الثانوي، تأميناً على أجهزة التابلت.

 

وتابعت الوزارة عبر خطابها، أن تأمين التابلت لطلاب الصف الأول الثانوي للمرة الأولى، عن طلاب الصف الثاني الثانوي فالتأمين للمرة الأولى والثانية، كما شددت بأهمية استلام جميع الطلاب للكتب الدراسية قبل بدء امتحانات الترم الأول للعام الدراسي الجاري 2019/ 2020 .

 

 

وأوضحت وزارة التربية والتعليم موقف الطلاب المتأخرين عن سداد الرسوم الدراسية عن الآن من أداء الامتحانات، مؤكدة أن جميع الطلاب سوف يؤدون الاختبارات الخاصة بالفصل الدراسي الأول في توقيتها المحدد، ولا يوجد أي نية لحرمان الطلاب من دخول الامتحانات.

 

وتابعت الوزارة عبر خطابها أنه تم فتح المنافذ الخاصة بتسديد الرسوم بمكاتب البريد وشركة فوري، مؤكدة على ضرورة قبول الكشوف المجمعة والمقيد بها الطلاب القائمين بسداد الرسوم الدراسية عن طريق احدى الجهات المعتمدة لتحصيل الرسوم، و عرض موقف اعداد الطلاب المتأخرة في سداد الرسوم الدراسية على كل من قطاع التعليم العام وقطاع التعليم الفني.

 

وفي سياق متصل نفت وزارة التربية والتعليم حرمان الطالب من دخول الامتحان عند إتلاف جهاز التابلت الخاص به، ولكن هناك إجراءات تؤخذ في تلك الحالة إعتمدتها الوزارة للتعامل مع حالات إتلاف أو تعطل أجهزة “التابلت” ليس لها علاقة نهائياً بحرمان الطلاب من دخول الامتحانات.

 

وزارة التربية والتعليم تعلن إعادة النظر في شروط مسابقة الـ120 ألف معلم – شاهد التفاصيل