بيان تعليم الإسكندرية بشأن إجبار طالب علي أداء الامتحانات رغم إصابته بكورونا

بيان تعليم الإسكندرية بشأن إجبار طالب علي أداء الامتحانات رغم إصابته بكورونا
تعليم الإسكندرية
https://www.sba7egypt.com/?p=406043
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

أصدر تعليم الإسكندرية بيان إعلامي بشأن إجبار طالب علي أداء الامتحانات رغم الاشتباه في إصابته بفيروس كورونا المستجد، وهذا في مدرسة نجيب محفوظ الرسمية للغات.

 

حيث كلف الدكتور محمد سعد مدير مديرية التربية والتعليم بفحص موضوع الطالب الذي تم إجباره علي أداء الاختبارات، رغم إصابته بفيروس كورونا المستجد.

وقد أصدر الدكتور محمد سعد محمد، وكيل أول وزارة التربية والتعليم في الإسكندرية، توجيهات بتشكيل لجنة عاجلة اليوم الخميس 31 ديسمبر، للتحقيق في واقعة إجبار طالب مصاب بفيروس كورونا على أداء امتحان مادة اللغة الأجنبية مستوى رفيع في فناء مدرسة نجيب محفوظ التجريبية للغات التابعة لإدارة شرق الإسكندرية التعليمية.

إجبار طالب علي أداء الامتحانات

حيث قال محمد سعد إنه تم تشكل لجنة فورية برئاسة الدكتورة همت أبو كيلة مدير عام إدارة شرق التعليمية، التابع لها المدرسة صاحبة الواقعة، وتضمنت في عضويتها إدارة المتابعة بالإدارة وامن الإدارة ومدير مرحلة المدارس الرسمية لغات بالإدارة ومدير إدارة الاتصال السياسي بالادارة ومتابعة إدارة المتابعة بالمديرية وذلك لتحقيق الشفافية بين الإدارة والمديرية في هذا الشأن، للتحقيق العاجل والسريع في الواقعة وإعداد تقرير رسمي ورفعه لاتخاذ اللازم حيال الأطراف المعنية والمتورطين في الواقعة.

كما أكد علي أن سلوك التنمر أخطر من الفيروس على طلابنا وعلي مجتمعنا حيث يؤدى لنتائج كارثية، حيث أشار إلى أن الوصمة الاجتماعية تؤدي لتفاقم الإصابة بفيروس كورونا ، وقد نوه سعد إلى أن قضية التنمر ضد مصابي فيروس كورونا، قد يؤدى ذلك السلوك غير السوي بدفع المصابين بالفيروس لإخفاء إصاباتهم، كما تمنى سيادته الشفاء العاجل للطالب ولجميع المصابين.

هذا وحسب ما تم تداوله، أن ولي أمر الطالب أبلغ إدارة المدرسة أن الطالب لديه اعراض كورونا وعنده امتحان بعد يومين، وتم إجباره علي إحضار ابنه لأداء الامتحان، حيث قامت ادارة المدرسة بعقد اللجنة الخاصة بفناء المدرسة.

توصيات اللجنة

إقامة السيدة مديرة المدرسة المذكورة بمرحلة المدارس الرسمية لغات بالإدارة لحين انتهاء التحقيقات.

إحالة الموضوع برمته الى الشئون القانونية لعمل التحقيقات اللازمة في هذا الشأن على وجه السرعة والعرض علينا بما انتهت اليه التحقيقات برمتها بشكل عاجل.

تكليف وكيل القسم الإعدادي بإدارة المدرسة تحت اشراف يومى من المرحلة والمتابعة بالإدارة التعليمية.

اقرأ أيضاً:

إجبار طالب مصاب بفيروس كورونا علي أداء الامتحانات وتعليم الإسكندرية تحقق