بالفيديو.. زيارة رئيس شركة المياه بالاسكندرية لمحطة مياه السيوف ورده على شائعة تلوثها

بالفيديو.. زيارة رئيس شركة المياه بالاسكندرية لمحطة مياه السيوف ورده على شائعة تلوثها
مياه الشرب
https://www.sba7egypt.com/?p=30750
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

قام رئيس شركة المياه المهندس أحمد جابر بالاسكندرية، بتوجيه رسالة طمأنة للمواطنين بمحافظة الاسكندرية، وهذا بعد تداول شائعات عن طريق وسائل التواصل الاجتماعي عن تسمم مياه الشرب بالاسكندرية.

 

نص الرسالة

وجاء نص الرسالة الصوتية التى قام بتوجيهها رئيس الشركة للمواطنين كما يلي (تهيب شركة مياه الإسكندرية بالمواطنين بعد الانصياع للشائعات من وجود تسمم بالمياه، فالمياه سليمة تماماً ولن نسمح بخروج قطرة مياه إلا إذا كانت سليمة مئة بالمئة).

كما أضاف المهندس أحمد جابر ما يلي (حدث انخفاض فى منسوب مياه ترعة المحمودية، وهو ما أدى إلى زيادة نسبة العكارة وارتفاع نسبة الأمونيا، وهو ما أدى الى وجود طحالب لها رائحة، لذلك  تم غلق محطة السيوف بنسبة 90% وأيضاً محطة المعمورة، وبعدها تمت زيادة المنسوب فى ترعة المحمودية وعندما وصلت نسبة الأمونيا إلى الحد الآمن طبقا للمواصفات العالمية، تمت إعادة تشغيل المحطتين بالكامل، ورجاء عدم الإنصياع للشائعات، و تحيا مصر).

قامت القناة الخامسة بعمل لقاء مع السيد المهندس احمد جابر رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب، والسادة المسئولين بمحطة مياه السيوف، ومدير المحطة ومديرة معمل المحطة، حيث قام بالرد على الشائعات حول تلوث مياه الشرب بالاسكندرية.

 

فيديو اللقاء