بالصور انهيار عقار بمنطقة مصطفي كامل بالإسكندرية

بالصور انهيار عقار بمنطقة مصطفي كامل بالإسكندرية
https://www.sba7egypt.com/?p=39048
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

انهار فجر اليوم الجمعة 6 ابريل عقار بمنطقة مصطفي كامل بجوار السكة الحديد، وقد أعلن محافظ الإسكندرية الدكتور محمد سلطان ، عن انهيار عقار كائن بـ 4 شارع القدس متفرع من إبراهيم الشريف بمنطقة مصطفى كامل بجوار السكة الحديد، وقال بأن العقار مكون من 7 أدوار، وصادر له قرار إزالة للدورين السادس والسابع، وترميم شامل لباقى الأدوار، وقام الحى بإخلائه من السكان ماعدا أسرتين رفضوا الإخلاء.

 

هذا وقد توجه مباشرة لمكان العقار محافظ الإسكندرية واللواء أحمد العزازى رئيس الشعبة الهندسية بالمنطقة الشمالية العسكرية واللواء مصفى النمر مدير أمن الإسكندرية، وأعطى المحافظ تعليماته بتواجد جميع الأجهزة المعنية وتكثيف تواجد فرق الدفاع المدنى، وأيض الإسعاف ووحدة التدخل السريع ولجنة الأزمات والكوارث ومعاونى المحافظ وجميع الأجهزة المختصة بالمحافظة.

وأكد على رفع درجة الاستعداد القصوى بجميع أجهزة محافظة الاسكندرية والمرافق والصحة والمستشفيات والتضامن الاجتماعى، وتكثيف تواجد جميع الأجهزة الأمنية من الجيش والشرطة والحماية المدنية بالمنطقة المحيطة بالعقار المنهار.

بيان محافظ الاسكندرية بشأن انهيار عقار

هذا وأوضح المحافظ فى بيان أنه تم فصل جميع المرافق عن العقار من الغاز والكهرباء والمياه، كما تم الدفع بجميع المعدات الثقيلة والسيارات اللازمة برفع الأنقاض الناجمة عن انهيار العقار ومعرفة خسائر الحادث، كما تم عمل كوردون بجميع الشوارع المحيطة بالعقار حماية لأرواح المواطنين، وكلف المحافظ بتشكيل لجنة من المنشئات الآيلة للسقوط التابعة لمديرية الإسكان، بمشاركة اساتذة من كلية الهندسة لمعرفة الأسباب وراء انهيار العقار، ومعاينة سلامة المنشئات المجاورة.

كما تم الدفع بعدد من أتوبيسات النقل العام، لنقل راكبى القطارات من الإسكندرية إلى كفر الدوار والعكس، وهذا بسبب توقف القطارات بالمنطقة حتى الانتهاء من رفع الانقاض، كما تم إخلاء العقار المجاور من جميع السكان لحين التأكد من سلامته وعدم تأثره من العقار المنهار.

هذا وتنوه المحافظة على الجميع أنها الجهة الوحيدة المسئولة عن نشر أية بيانات إعلامية رسمية من المسئولين وإبلاغ المواطنين وجميع وسائل الإعلام، وتناشد المحافظة المواطنين بالابتعاد عن مكان سقوط العقار ليتسنى للمسئولين القيام بأعمالهم ورفع الأنقاض بالسرعة المطلوبة، والتواصل مباشرة مع غرفة العمليات الرئيسية فى حين وجود أى تداعيات أخري.

صور انهيار عقار  بمنطقة مصطفي كامل